تعرف على أهم الصفقات فى تاريخ الاتحاد السعودي

منذ دخول الاحتراف للكرة السعودية، وسماح اتحاد الكرة السعودية زيادة عدد المحترفين إلى 6 بدلا من 4 واشتهر الزعيم نادى " الاتحاد " باعتماد الكرة البرازيلية أسلوبا أو بالتحديد كرة قارة أمريكا اللاتينية، وهناك عشرات المحترفين فى نادى الاتحاد مرو على صفوف الفريق.

ومر على زعيم أندية الدوري السعودي عشرات المحترفين من مختلف قارات العالم، أكثرهم من قارة أمريكا اللاتينية، بواقع 28 محترفًا، قابلين للزيادة في الفترة القادمة، بعد موافقة اتحاد الكرة على زيادة عدد اللاعبين الأجانب لستة بدلًا من أربعة، كما تأتي أفريقيا في المرتبة الثانية، بـ20 لاعبًا، ثم أوروبا بسبعة، بخلاف القادمين من منطقة الخليج وشرق آسيا، وبطبيعة الحال، هناك عدد لا بأس له حقق نجاحات كبيرة، والبعض الآخر لم يكن موفقًا، وفي تقريرنا هذا، سنستعرض معكم أبرز 5 نجوم أجانب تركوا بصمة مع الزعيم.

كريستيان ويلهامسون من سويدي

جاء من فريق نانت الفرنسي مقابل 8.5 مليون يوروعام 2008 لم يُقدم المطلوب منه في الموسم الأول، لكن في موسمه الثاني انفجرت موهبته، ونجح في قيادة الفريق للفوز بالدوري، وهو أيضًا فاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري، واستكمل رحلة نجاحه بالاحتفاظ بلقب الدوري موسمًا آخرًا، وبطولة كأس ولي العهد ثلاث مرات متتالية.

اليجا ليتانا من زامي

انضم إلى صفوف النادي في منتصف التسعينات، وتحديدًا عام 1996، واستمر مع الفريق لمدة خمس سنوات، كأكثر محترف أجنبي دافع عن ألوان الزعيم، غير أنه أثبت كفاءة كبيرة، وأعطى إضافة هائلة في خط الدفاع، والشيء الأهم، أنه كان محظوظًا بالفوز بـ10 ألقاب طوال مدة عقده، الذي انتهى عام 2001.

مارسيلو كاماتشو من البرازيل

لم تكن بدايته موفقة مع الفريق، بظهوره بمستوى أقل من المتوقع في أول مباراتين، لكن بعد ذلك، قاد الفريق للفوز بالثلاثية "الدوري، كأس ولي العهد وبطولة فيصل بن فهد، وفي الموسم الثاني، احتفظ بالكأسين المحليين، ليُغادر في رصيده 5 بطولات في موسمين فقط.

مارسيلو تافاريس من البرازيلي

من أكثر المدافعين الذين تركوا بصمة كبيرة في تاريخ الهلال، بالدور الكبير الذي لعبه في فترة الاستحواذ والهيمنة على البطولات المحلية بين عامي 2004 و2007، وكان المحصلة النهائية لقبي دوري، ومثلهما لكأس الأمير فيصل، وثلاثة لكأس ولي العهد.

ريفيلينو نجم المنتخب البرازيلى

يبقى من أكبر وأهم الأسماء العالمية التي لعبت في المملكة العربية السعودية، كيف لا وهو من دافع عن ألوان سحرة البرازيل ثلاث مرات في كأس العالم أعوام 1970، 1974 و1978، لذلك ثمن انتقاله للهلال وصل لـ10 مليون دولار أواخر السبعينات، لكن هذا لا يُقلل من الدور الكبير الذي لعبه في تطوير الكرة السعودية بخبرته التي أثرت ملاعب المملكة، وفي الأخير قاد الفريق للفوز بالدوري وكأس الملك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً