اعلان

تعدد الأزواج.. شاب بالشرقية يشعل النار فى زوجته بعد اكتشافه زواجها من آخر.. وضابط يقفز من أعلى عقار هربًا من الزوج الأول.."والثلاثة يتزوجونها "فى القاهرة.. وخبير قانونى: العقوبة عامان

ظاهرة جديدة وغريبة عن كل القيم الدينية والأخلاقية، وقيم المجتمع في مصر، وهي ظاهرة تعدد الأزواج وارتباط الزوجة بأكثر من زوج، إذ شهدت الفترة الأخيرة تكرار عدد مماثل من هذه الحوادث.

وترصد"أهل مصر أبرز تلك الوقائع فى الفترة الأخيرة التى اكتشف فيها الزوج ارتباط زوجته بعقد زواج مع آخر:

عاطل يشعل النار في زوجته لاكتشافه زواجها من آخر بالشرقية:

بدأت الواقعة بتلقى اللواء هشام خطاب، مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الشرقية، تلقى إخطارًا يُفيد باستقبال مستشفى "الأحرار التعليمي"، سيدة تدعى "أ. ع" (49 عامًا)، ربة منزل، مصابة بحروق خطرة من الدرجة الأولى.

وانتقل ضباط مباحث المركز بقيادة الرائد أشرف ضيف، رئيس المباحث، وبالفحص تبين أن زوجها يُدعى "و. أ" (28 عامًا)، عاطل، متزوج منها عرفيًا، دون علمه بأنها على ذمة آخر شرعيًا محبوس على ذمة قضية جنائية، وبعلمه أنها لا تزال في عصمة زوجها الأول، أشعل النيران في جسدها ولاذ بالفرار هاربًا.

تم ضبط المتهم والذي أقر بارتكابة الواقعة لذات السبب، وتحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة العامة بإشراف المستشار ياسر هندي، المحامي العام لنيابات جنوب، التحقيقات.

ضابط شرطة يقفز من الطابق الثالث هربًا من زوج عشيقتة بأكتوبر:

وكشفت تحقيقات النيابة، أن ضابط شرطة تزوج عرفيًا من ربة منزل بعقد زواج مزور، على الرغم من علمه بارتباطها بعقد زواج رسمى مع رجل آخر بمدينة 6 أكتوبر، وأنه أثناء تواجدهما داخل إحدى الشقق السكنية بدائرة قسم شرطة أول أكتوبر، اقتحم الزوج المنزل عليهما، ما دفع الضابط "عشيق الزوجة"، إلى القفز من الطابق الثالث هربًا من مطاردة الزوج، ما أدى إلى إصابته بجروح وكسور وكدمات فى مناطق متفرقة من الجسد.

امراءه غلبت الشيطان الاول رسمي والاثنان عرفيا

وفى القاهرة تمكنت قوات الامن من القبض عليسيدة في القاهره الجديده لزواجها من 3 أشخاص فى وقت واحد

وكان بلاغ ورد لمباحث القاهرة الجديدة من الاهالي تفيد بنشوب مشاجرة بين سيدة وشخص داخل شقة وبالانتقال والفحص تبين ان السيدة زوجتة انة اكتشف قيامها بالزواج من شخصين أخرين أحدهما بعقد زواج رسمى والاخر عرفى، وتم تحرير محضر بالواقعه واخطرت النيابة العامة للتحقيق.

خبير قانونى:

من جانبة قال الدكتور الخطيب محمد المحامى والخبير القانونى أنة القانون المصري بعتبر المرأه التي تجمع بين زوجين في حكم الزانيه ويعاقب علي هذه الجريمه بموجب نصت المادة 274 من قانون العقوبات حيث نصت علي ان ” المرأة المتزوجة التى ثبت زناها يحكم عليها بالحبس مدة لا تزيد على سنتين لكن لزوجها ان يوقف تنفيذ هذا الحكم برضائة معاشرتها كما كانت”.

وأضاف الخطيب أن الزوج الثانى يتحمل نفس العقوبة إذا تزوج من سيدة، وهو على علم أنها ما زالت على ذمة آخر

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً