قناة السويس توقع اتفاقية مع تويوتا اليابانية لإنشاء محطات مياه وكهرباء

كتب :

وقعت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس اتفاقية تعاون مع شركة تويوتا تسو شو التجارية اليابانية لإنشاء محطات لتوليد الكهرباء وأخرى للمياه وتوفيرها للمستثمرين بالمنطقة.

وقال بيان للهيئة، اليوم الأحد، إن الاتفاقية تهدف لتمكين الشركة من دراسة كافة الأراضي في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لتحديد المواقع المناسبة للمشروع وبدء الاستثمار في المنطقة.

وأشار أحمد درويش، رئيس الهيئة، إلى أن "تواجد الشركة العالمية بهذه المنطقة يعني جذب مزيد من الاستثمارات العالمية لمصر بصفة عامة وللمنطقة بصفة خاصة".

كان رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، أصدر في أغسطس الماضي، قرارا جمهوريا بإنشاء المنطقة الاقتصادية لقناة السويس على مساحة 460.60 كيلو متر مربع كمنطقة اقتصادية ذات طبيعة خاصة والتي وضع مخططها العام شركة دار الهندسة، وذلك فقا لقانون المناطق الاقتصادية رقم 83 لسنة 2002، والذي تم تعديله ليلائم طبيعة المنطقة.

وفي منتصف شهر ديسمبر الماضي، أصدر رئيس الوزراء شريف إسماعيل، قراراً بتشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، برئاسة أحمد درويش وزير التنمية الإدارية الأسبق، وعضوية كل من وزيري الاستثمار، والتجارة والصناعة، ومحافظ بورسعيد، ونائب رئيس الهيئة، وممثل عن وزارة الدفاع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً