في ذكرى 25 يناير.. مواقع التواصل ميدان "الثوار"

كتب :

تحت شعار "#لساها_ثورة_يناير"، دشن حزب مصر القوية الذي يرأسه عبد المنعم أبو الفتوح الإخواني المنشق عن الجماعة، هاشتاج على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وقال في مشاركات مختلفة إن "نسبة الفقر وصلت في مصر 26.3% عام 2015"، و"30% من أعضاء البرلمان أعضاء سابقين بالحزب الوطني".

وكان الحساب الرسمي لحركة شباب 6 إبريل، صاحب النصيب الأكبر بين الكيانات المعارضة، من التدوينات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث دوّنت الحركة من خلاله هاشتاج "#الثورة_تجمعنا" مجموعة من التغريدات مثل" ضد الظلم والفساد والاستبداد"، "الشعب يريد إسقاط النظام"، "لسه الشعب ثائر لساها ثورة يناير".

كما دعت الحركة جموع الأحزاب والقوى السياسية إلى التوحد، من خلال تدوينة تضمنمت: "الأمل الحقيقي هو وحدة الصف التي جمعت كل الأطياف السياسية والعقائدية في مصر في الـ18 يوم الأولى من عمر الثورة العظيمة"، و"ازرع كل الأرض مقاومة، عيش حرية عدالة كرامة".

لكن حركة الاشتراكيين الثوريين اكتفت بـ"بوستر" وحيد نشرته على حسابها الرسمي على "فيسبوك"، كتبت عليه "أعرفكم جميعا إن الظلم شايخ، وأن السجن خايخ، وأنه مالهوش أُكره، وهيبقى ذكرى".

وتصدر "هاشتاج" كل من "25 يناير"، و"#ميدان_التحرير"، قائمة ترند "تويتر"، إحياءً لذكرى ثورة يناير والتأكيد على مطالب ملايين المصريين في العيش والحرية والكرامة الانسانية والعدالة الاجتماعية.

كما تصدر هاشتاج "#شيماء_الصباغ"، قائمة الترند، في ذكرى مقتل العضوة في التحالف الشعبي الاشتراكي، بميدان التحرير في ذكرى ثورة يناير، حيث كتب أحد المدونيين على "تويتر": "من أكثر الناس اللي قلبي وجعني عليها، ربنا يرحمها ماتت من أجل الحرية"، وكتب آخر: "لن ننساكي يا شيماء وحقك محفوظ وسيأتي رغمًا عن أنف كارهي الحرية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً