السلطات الصينية تصادر شحنة كبيرة مجمدة من التماسيح النادرة

كتب :

ووفقا للاعلام الصينى فقد تم مصادرة الشحنة المكونة من 70 تمساحا سياميا و88 ذيل تمساح عند محاولة تهريبها من احد نقط الحدود على انها مأكولات بحرية مجمدة

وتضمنت الشحنة 16 صندوقا من الفوم يحتوى على التماسيح التى يبلغ وزن الواحد منها 10 كجم وطوله متر واحد والذيول التى يبلغ طول الواحد منها 0.7 متر.

والتمساح السيامى يعد من السلالات النادرة المهددة بالانقراض أكثر من دببة الباندا العملاقة. وكان شائعا ان هذا النوع من التماسيح انقرض في الاحراش في النصف الثاني في القرن العشرين ولكن في السنوات الاخيرة وجد هذا التمساح في تايلندا وكمبوديا حيث يقال ان هناك حوالي 200 تمساح منها متبقي في الاحراش .. ويختلف التمساح السيامي عن التماسيح الاخرى ويعد اكثر قيمة منهم وهو غير هجومي مقارنة مع السلالات الاخرى ولهذا فهو اقل خطورة على الانسان لانه لا يهاجم الا اذا تعرض للهجوم .

والتمساح السيامى اصغر حجما من السلالات الاخرى ويصل اقصى حد في حجم الذكور 13.9 قدم لكن الاكثريه اقل من 9 قدم، وجلده قيم جدا والسبب في تناقص اعداده هو تحول المناطق التي يعيش فيها الى مناطق زراعيه والاقبال على اصطياده للاستفاده من جلده ولاستخدام لحمه كطعام.

ويتغذى هذا التمساح على الاسماك ومن المعروف انه يبيض كمية كبيره من البيض من 20 الى 50 بيضه، وطبقا للاتحاد الدولى للحفاظ على الطبيعة فان سلالة التماسيح السيامية معرضة للانقراض بصورة خطيرة اذ لم يتبق منها سوى أعداد صغيرة فى لاوس وفيتنام واندونيسيا وكمبوديا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً