اعلان

"رغيف التموين" آخر ضحايا الحكومة.. تقليل حصة المواطن لـ4 أرغفة يثير الجدل.. وخبراء: الدولة تتجه للدعم النقدي

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية الخطوات الأولى لتحويل الدعم من عينى إلى نقدى، حيث أعلنت اليوم، عن اتجاهها لخفض حصة المواطن من الخبز، لتكون 4 أرغفة بدلًا من 5 أرغفه يوميًا، مقابل مضاعفة قيمة نقاط الخبز بنسبة 100%، ليتم صرف سلع بقيمة 20 قرشًا مقابل كل رغيف لا يتم استهلاكه.

وسبق أن صرح محمد سويد المتحدث الاعلامى بأسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن نية الوزارة لتحويل الدعم من عينى إلى نقدي، وذلك بعد قرار رفع الدعم عن الدقيق، والذى قال عنه "سويد" أنه يأتي ضمن توجه الحكومة بالتحويل إلى الدعم النقدي.

وفى نفس السياق، صرح عبدالله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز لـ"أهل مصر"، أن الوزارة لن تنفذ قرار تخفيض نصيب الفرد من الخبز المدعم لـ4 أرغفة يوميًا بدلًا من5، لحماية المواطن البسيط من تقليل حصته، قائلًا:" الوزارة متقدرش تخفض حصة الفرد في رغيف العيش".

ومن جانبه قال رضا عيسى الباحث الاقتصادي وخبير الأسواق والتجارة، أن قرار الوزارة بخفض حصة الخبز مقابل زيادة قيمة نقاط الخبز بنسبة 100%، قرار سلبي ولا يمس مصلحة المواطن البسيط بصلة، حيث ستقوم الوزارة بخفض رغيف خبز ثمنه 50 قرش وإعطائه 10 قروش إضافية فقط.

وأضاف "عيسى"، فى تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن كل ما تقرره الوزارة يومًا بعد يوم، إثبات على نية الحكومة لتحويل الدعم من عيني لنقضي، وأن هذه ليست المرة الأولى التي تقلل الوزارة حصة المواطن من الرغيف، حيث سبق وقرر خالد الجنفى وزير التموين الأسبق، بنخفيض وزن رغيف الخبز.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً