3 خطوات لتجهيز حقيبة مكياجك

تعتمد الحقيبة التي تحزمين بها مستحضرات ماكياجك على المساحة التي لديك، فإذا كنت مسافرة لنهاية الأسبوع وتأخذين معك حقيبة صغيرة، اكتفي بالضروريات فقط، أما إذا كنت ستسافرين لمدة طويلة، فكري في أن تأخذي عددا أكبر من مستحضرات الماكياج، أو على الأقل المستحضرات التي تستخدمينها بكثرة.

- قائمة المستحضرات الضرورية

إليكِ قائمة بمستحضرات الماكياج الأساسية التي يجب أن تأخذيها في سفرك: الكونسيلر، كريم الأساس، الآيلاينر، الماسكارا، ظلال العيون، البلاشر وملوّن الشفاه.

احزمي مستحضرات التجميل السبعة هذه في حقيبة صغيرة لمستحضرات الماكياج، ولا تنسي الأدوات مثل عاقصة الرموش، والملقط، وفراشي الماكياج. إذا كنت ستسافرين بالطائرة، قومي إما بوضع مستحضرات التجميل في الحقيبة التي سيتم شحنها أو احرصي أن تكون مستحضرات التجميل السائلة (كريم الأساس السائل، الماسكارا، الآي لاينر السائل، ملمع الشفاه) في علب صغيرة.

- أساسيات الماكياج اليومية

من الطبيعي أن تحتاجي إلى إجراء تعديلات على ماكياجكِ خلال اليوم. ولكن هذا لا يعني أن تحتفظي في حقيبة يدكِ بكل مستحضرات التجميل. احملي فقط معكِ أحمر الشفاه والماسكارا. وإذا كانت بشرتك مختلطة أو دهنية، خذي معك بودرة شفافة أو كريم أساس مضغوط لامتصاص لمعان البشرة. والحل المريح هو أن تأخذي معك علبة ماكياج صغيرة، تحتوي على مستحضرات للعينين والخدين والشفاه تتسع في حقيبة اليد.

- تخزين أدوات الماكياج

إذا كنتِ من النوع الذي يلقي جميع مستحضرات الماكياج في حقيبة معا، فقد حان الوقت لتنظيمها. إليك بعض الأدوات الرائعة لمساعدتكِ في هذا المجال:

- حقيبة مساحيق الزينة هي أسهل طريقة للاحتفاظ بجميع مستحضرات الماكياج في مكان واحد، وتنظيم مستحضرات التجميل بشكل رائع لأنها تحتوي على عدة أدراج، لذا يمكنك الاحتفاظ بالمنتجات الخاصة بالعينين في أحد الأدراج والمنتجات الخاصة بالشفاه في درج آخر.

- حقيبة تنظيم مستحضرات الماكياج التي توفر لك حلا وسطا بين حقيبة الماكياج وعلبة مستحضرات الماكياج. ففي حين أنها ليست مثل علبة مستحضرات الماكياج من حيث التنظيم، إلا أنها تحتوي على عدة جيوب، مما يميزها عن حقيبة الماكياج العادية. ومثل هذه الحقائب مرنة لذا من السهل وضعها في حقيبة السفر أو حملها معك عند السفر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً