اعلان

تعرف على اللواء إيهاب خيرت فرحات مدير أمن دمياط الجديد

أصدر اللواء مدى عبد الغفار وزير الداخلية حركة تنقلات تضمنت تغير عدة قيادات أمنية على مستوى الجمهورية، حيث جاء تعيين اللواء إيهاب خيرت فرحات مديرًا لأمن دمياط خلفًا للواء نادر الجنيدى مدير أمن دمياط السابق، وفى السطور القادمة نسرد لكم السيرة الذاتية لـ "خيرت" مدير أمن دمياط.

الغموض سمة يمتاز بها اللواء خيرت، ولعل ذلك ما أهله للعمل مديرًا لإدارة التحريات والأمن بمصلحة الأمن العام، مطلع مايو العام الماضى فكان العميد إيهاب خيرت فرحات أول مديرًا لتلك الإدارة بثوبها الجديد.

حاز على ثقة اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، حيث أصدر قرارًا بتحويل إدارة التحريات بقطاع الأمن العام من إدارة تابعة للإدارة العامة للمباحث الجنائية بوزارة الداخلية إلى إدارة عامة مستقلة داخل قطاع الأمن العام، وتعيين اللواء إيهاب خيرت مديرًا لها، وهى المرة الأولى التى يجرى فيها فصل تلك الإدارة وتحويلها لإدارة عامة ويرأسها ضابط برتبة "لواء".

تولى "خيرت" رئاسة قطاع الأفراد بنهاية 2016، وكانت له مواقفه المشهوده فى تخفيف حدة التوتر التى حاول بعض أفراد الشرطة خلال الفترة الماضية، شارك فى تعديل قانون الأفراد كذلك كان أحد المشاركين فى إتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الأفراد المخالفين.

انتقل "خيرت" بعد ذلك إلى رئاسة إدارة شرطة المجتمعات العمرانية ليظل بها حتى تعينه مديرًا لأمن دمياط بالحركة الأخيرة، تمكن "خيرت" أثناء فترة ولايته لشرطة المجتمعات العمرانية، من التصدى لسطو منظمات السماسرة على الأراضى أملاك الدولة، فضلًا عن مشاركته فى وضع المنظور الأمنى لتحقيق الاستفادة الكامله من مساحات السادس من أكتوبر وعددًا من المجتمعات العمرانية الجديدة الأخرى.

وكان لخبرته كرجل أمنى ظل فترات طويلة بين أحضان مصلحة الأمن العام شأنًا كبيرًا فى توقيع إختياره مديرًا لأمن دمياط، وذلك نظرًا لحاجة المحافظة إلى قيادة أمنية ذات صلة بالأمن العام من أجل التصدى لبعض البؤر التى تحتاج إلى تلك الخبرات وعلى رأسها تطهير "بحيرة المنزلة" والتى تأتى على رأس أولويات المحافظة حيث أعلن الدكتور إسماعيل طه محافظ دمياط من قبل أن تطوير المنزلة مشروع المحافظة خلال العام القادم لتأتى القياده الأمنية استكمالًا لخطة المحافظة لتطهير بحيرة المنزلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد و بايرن ميونخ (0-0) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) استراحة