اعلان

بعد توليه رئاسة البورصة.. 17 معلومة عن "محسن عادل"

أعلنت البورصة المصرية تكليف محسن عادل برئاسة مجلس إدارتها خلال الفترة الانتقالية لحين تعيين رئيس مجلس إدارة جديد.

يحمل السيد محسن عادل درجة دبلوم الدراسات العليا فى تحليل سوق الأوراق المالية من جامعة القاهرة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، كما يحمل درجة البكالوريوس فى التجارة الخارجية من كلية التجارة وإدارة الأعمال- جامعة حلوان.

حيث كان يتولى "عادل" عضوية مجلس ادارة الجمعية المصرية لتنمية أسواق المال، وشغل منصب "نائب رئيس الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار" والتى استقال منها فى يوم 16 يوليو من العام الجارى.

وكان "عادل" يعمل المستشار المالى للمركز المصرية للدراسات الاقتصادية، وعضو الجمعية المصرية لإدارة الاستثمار (ايما)، كما عمل كمحاضر فى مجال التمويل بمدرسة سليسكا لادارة الاعمال ( ESLSCA ).

وشغل "عادل" منصب محاضر في مجالات الاستثمار والتمويل والتحليل المالي وصناديق الاستثمار والحوكمة بالمعهد المصرفي السعودي ومركز المديرين المصري ومعهد الخدمات المالية المصري.

بالإضافة لعمله محاضرًا في مجال أسواق المال المصرية والعربية بعددا من القنوات العربية والمصرية والعالمية، كما سبق للسيد محسن عادل أن شغل مقعد عضو مجلس البورصة المصرية السابق فى دورة 2013-2017.

وعمل محسن عادل كعضو مجلس إدارة معهد الخدمات المالية المصري للدورة 2013-2017، وعضو اللجنة الاستشارية لسوق المال التابعة لمجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية للدورة 2013-2017، كما شغل سابقًا نائب رئيس الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار السابق.

ومثل عادل شركة بايونيرز لصناديق الاستثمار كعضوًا منتدبًا لها، كما عمل السيد محسن كمستشارًا ماليًا سابقًا لعددا من شركات الوساطة في الأوراق المالية والشركات المصدرة بالبورصة المصرية بالأضافة إلى كونه مستشارًا للتحليل المالي لعددا من الصحف المصرية المتخصصة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً