بالفيديو والصور.. الساعات الأولى لذكرى الثورة.. لم يحضر أحد

كتب :

خمس سنوات هي عمر ثورة 25 يناير والتي حملت حمل علي عاتقها احلام المصريين في العيش والحرية والعدالة الاجتماعية, والتي بها سقط مئات الشهداء لتحقيق الحلم, قبل أن تحاول بعض التيارات سرقة هذا الحلم.

مع أنطلاق فعاليات الذكرى الخامسة للثورة دعى  ما يسمى «التحالف الوطنى لدعم المعزول» أنصاره إلى التظاهر في الشوارع والميادين تحت شعار ما أسموه «ثورتنا وهنكملها» الا انه وبطبيعة الحال فقد فضل المصريون التمسك بمبادئ بناء دولتهم وزعدم الاستماع للدعوات التي تهدف الي زعزعة استقرار مصر.

في نفس السياق, أعلنت عدد من القوى السياسية والشبابية في وقت سابق عن عدم مشاركتها في أي فعاليات أو تظاهرات خلال الذكرى الخامسة لثورة يناير؛تحسبًا لاستغلال بعض الجماعات المتطرفة لفعالياتهم الميدانية والاندساس فيها لتنفيذ أعمال

ومع الساعات الاولى لليوم سادت اليوم, سادت حالة من الهدوء ارجاء ميدان التحرير، وسط إجراءات أمنية مشددة فرضتها قوات الجيش والشرطة, حيث مشط خبراء المفرقعات، مبني مجمع التحرير ومحيطه، ومداخل وخارج الميدان بواسطة الكلاب البوليسية؛ للتأكد من عدم وجود أي مواد متفجرة.

بدورهم توافد العشرات من المواطنين علي ميدان التحرير للاحتفال بالذكرى الخامسة للثورة رافعين صور الرئيس عبدالفتاح السيسي وأعلام  مصر , مرددين هتافات، منها: «شعب وشرطة وجيش إيد واحدة»، و«محدش يقدر يفرقنا.

كما شهد ميدان عبد المنعم رياض، حالة من الهدوء، وانتظمت حركة المرور بشكل طبيعي, بينما حرص رجال الشرطة علي توزيع الشيكولاتة على المواطنين بمحيط ميدان رمسيس، احتفالا بالذكرى الخامسة لثورة 25 يناير واحتفالات عيد الشرطة، وسط فرحة وسعادة من المواطنين أثناء وجودهم.

كذلك فقد سيطرت حالة من الهدوء الحذر على منطقتى مدينة نصر وحدائق القبة، صباح اليوم وسط حالة من السيولة المرورية أمام حركة السيارات, بينما نشرت قوات الأمن، مدرعات وسيارات الشرطة في الشوارع وأمام قصر القبة وميدان رابعة العدوية، تحسبًا لوقوع حالات شغب أو عنف من قبل عناصر جماعة الإخوان الإرهابية.

في الاسكندرية نظمت إدارة العجمي التعليمية ونقابة المعلمين مسيرة إلى قسم شرطة الدخيلة، بمشاركة عدد من الطلاب والقيادات التعليمية، لتهنئة ضباط وأفراد القسم بعيد الشرطة.

وحمل الطلبة الورود لتقديمها لمأمور القسم العميد خالد عيسى ونوابه، ورئيس المباحث المقدم محمد التهامي ومعاونيه، وأفراد الشرطة بالقسم كما كرمت إدارة العجمي التعليمية مأمور القسم ورئيس المباحث، وضباط الأمن الوطني وعددا من الضباط على جهودهم المستمرة بحي العجمي لمكافحة الجريمة والتصدي للجماعات الإرهابية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً