"حببي جوزك في البيت".. 5 نصائح لكسر الروتين

عند مرور الوقت فى الحياة الزوجية كثيرًا من الأحيان ما يتخللها الملل والسأم من قبل الزوجين فلا يستطيع الطرفان تكملة حياتهم فى ظل هذا الملل المنتشر، فعلى أحد الطرفين بفك هذا الحاجز الذى قد يدمر علاقاتكم الزوجية وهنا يأتى دورك في إنعاش حياتك الزوجية وعليكى بهذه النصائح الذى ستجعل الحل أسهل بكثير.

1-احذرى من كثرة الانتقادات

ابتعدى عن كثرة انتقاد زوجك وتذكيره بعيوبه وأخطائه فتلك المشكلة تزيد من ملل الزوج منك وتصل أحيانا فى كره الذهاب إلى البيت لكثرة مل يسمع ما يوذيه.

2-اكسرى الروتين

اتباع نظام يومي روتيني أحد أهم إصابة العلاقة الزوجية بالملل. لذلك احرصي على كسر هذا الروتين من خلال الخروج مع زوجك للتنزّه، التسوّق، أو زيارة الأصدقاء.

3- المثالية طلب صعب

الجميع برغب فى تحقيق البمثالية ولكن المثالية المطلقة غير موجودة وابدأى أن تشرحى لزوجك أننا ليسوا مغصومين من الخطأ ومن هنا سيتقبل الطرفين أخطاء الأخر

4-التحدّث والنقاش

ابحثى دائما عن وقت للتحدث فيه مع زوجك وابتعدى عن الشكوى وذكر المشكلات ولكن تحدثوا عن اى شىء يثير اهتمامك وشغفكم مثل الهوايات المشتركة بينكم وما الى ذلك

5-الانشغال عن الزوج

عدم الانتباه على الآخر هو سبب أيضًا في إصابة الحياة الزوجية بالملل، مثلًا متابعة التلفاز لوقتٍ طويل أو الانشغال بالمحادثات على مواقع التواصل الاجتماعي. لذلك ننصحك بمشاركة زوجك دائمًا وعدم الانشغال بأمور أخرى لوقت طويل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً