اعلان

أهالي سمسطا يتضررون من تخصيص 20 فدانًا لتوسعة محطة المياه

تقدم مواطنون من مركز سمسطا ببني سويف، ببلاغًا يتضررون فيه من الوحدة المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، لتخصيص مساحة 20 فدان أرض زراعية حيازتهم، بقصد توسعة محطة مياه الشرب، وطالبوا بإيقاف تنفيذ القرار.

كان اللواء جرير مصطفي، مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف، قد تلقي إخطارًا من مأمور مركز سمسطا، يفيد بتلقي بلاغًا من "رمضان السيد رمضان" 42 سنة، موظف بالري، وأخرين، يتضررون من رئيس الوحدة المحلية لمركز سمسطا ورئيس شركة مياه الشرب لقيامهم بتخصيص 20 فدانًا أرض زراعية بقصد توسعة محطة مياه الشرب.

وأكدوا فى بلاغهم، أن مساحة الأرض المشار إليها، تقع بحوض "البندلة" ومرسي النخيل، ولهم عليها حيازة هادئة منذ سنوات طويلة إرثًا عن أجدادهم وطالبوا بـ"غل" يد شركة مياه الشرب عن هذه الأرض.

تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة اغلعامة، كما تم تكليف الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمسطا والتنسيق مع الأجهزة الأمنية للمتابعة.

من جانبه أكد جلال عبدالكريم رئيس الوحدة المحلية، أن الأرض المشار إليها متأخمة لمحطة المياه وهى الأنسب فنيًا لأعمال التوسعة المستهدفة، لافتًا إلى أنه مع تضرر الأهالي تقوم شركة المياه حاليًا بالتنسيق مع الوحدة المحلية للبحث عن بديل لقطعة الأرض، مشيرًا إلى أنه فى حالة عدم التوصل لقطعة أرض مناسبة سيتم نزع ملكية الأرض الحالية وتعويض الملاك، خاصة وأنها كانت فى الأصل أرض أملاك دولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً