قطر تدعم إرهابي "الماسورة" لتمرير الأجندة الإيرانية

كتب : سها صلاح

أكد المستشار بالديوان الملكي السعودي، سعود القحطاني أن "الأوامر من تنظيم الحمدين لتمرير الأجندة الإيرانية صدرت لكافة صحف إعلام الظل المملوكة للدوحة إضافة إلى صحفها الرسمية".

وندد القحطاني الأربعاء، في تغريدات له عبر حسابه على "تويتر"، بتناول الإعلام القطري لأحداث حي المسورة بالعوامية، موضحاً أن مجموع المواد المرصودة من الإعلام المملوك لتنظيم الحمدين وعلى رأسها قناة الجزيرة عن ما تصفه بـ "القمع" والمذابح" في العوامية تجاوز 94 مادة.

وتابع: "تذكرون حين قلت لكم عن دعم تنظيم الحمدين للإرهابيين في العوامية بالمال والسلاح؟ ها هم اليوم يدعمونهم على رؤوس الأشهاد"، واستشهد بتغطية صحف تنظيم آل حمد للمسورة في العوامية "لا تَسُر أحداً من المحيط إلى الخليج؛ إلا القوات الإيرانية الموجودة في قطر، رغم أنهم لا يقرؤون بالعربية".

وطهرت القوات السعودية حي المسورة من العناصر الإرهابية المتحصنة فيه، إذ سعى الإرهابيون لعرقلة خطة تطوير الحي، لأنهم يتخذون من المنازل المهجورة والخربة بالحي منطلقًا لها، وبؤرة لجرائم القتل وخطف مواطنين ورجال دين، لكن قطر وآلتها الإعلامية فضلوا الانحياز الأعمى لصف الإرهابيين في مواجهة السعودية.

وأعلنت السعودية ومصر والإمارات والبحرين قطع العلاقات مع قطر، 5 يونيو الماضي، بسبب سياسة الدوحة في دعم الإرهاب وإيواء المتطرفين، وبث خطاب الكراهية والعنف، فضلا عن تبني المخططات التخريبية ضد المجتمعات العربية، خدمة للأجندة الإيرانية في المنطقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً