اعلان

المستريحات الجدد.. 4 نماذج كسرن الفكرة السائدة عن ضعف الأنثى

يمكن أن نصفهن بأنهن سيدات خارقات للعادة، فقد استطعن كسرن كل التقاليد والأعراف بأن المرأة كائن ضعيف يحتمي بالرجل، وسلكن طريق الجريمة من زاوية النصب والاحتيال، واستدرجن ضحاياهن بحجة توظيف أموالهم في التجارة مقابل فوائد كبيرة.

في سياق التقرير التالي نرصد أبرز المستريحات المتهمات بالنصب على المواطنين في المحافظات..

مستريحة الدقهلية

تكثف الأجهزة الأمنية فى محافظة الدقهلية، بالتنسيق مع رجال مباحث مركز شرطة بلقاس، جهودها لضبط سيدة استولت على 36 مليون جنيه، من الأهالي بحجة توظيفها فى تجارة الأجهزة الكهربائية، مقابل فوائد كبيرة شهريا وفرت هاربة

بدأ اكتشاف الواقعة بتكرار بلاغات فى مركز بلقاس من عشرات المواطنين، ضد "منال. ح. ى" 34 سنة، حيث اتهموها بالنصب عليهم والاستيلاء على أموالهم بقصد توظيفها لهم إلا أنها فرت هاربة.

كان اللواء أيمن الملاح، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارا من العقيد طارق الشحات مأمور مركز شرطة بلقاس، بتكرار البلاغات ضد السيدة، مؤكدين أنها تمتلك عددا من المحال التجارية لبيع الأجهزة الكهربائية، وأوهمتهم بقدرتها على توظيف الأموال.

وتمكنت من إقناع عدد من السيدات بذلك فأقنعن أزواجهن بإعطائها الأموال لتوظيفها، مؤكدين إنها كانت تسدد لهم فوائد كبيرة أعلى من البنوك، مما زاد من ضحاياها.

مستريحة المحلة

في المحلة الكبرى بمحافظة الغربية تمكن ضباط المباحث من ضبط ربة منزل مقيمة بقرية كفر حجازي، لقيامها بالنصب على 15شخصا وجمع 8,5 مليون جنيه منهم، بحجة توظيفها فى تجارة الأجهزة الكهربائية مقابل ربح شهري 10%، ورفضت رد المبالغ والأرباح لأصحابها.

كان الضحايا قد تقدموا ببلاغات أمام العميد علاء الغرباوي مأمور مركز المحلة اتهموا "ر.ع.ش" – 30سنة – ربة منزل- مقيمة قرية كفر حجازى – دائرة المركز بجمع 8,5 مليون جنيه منهم لتوظيفهم فى تجارة الأجهزة الكهربائية مقابل نسبة ربح 10%، والتزمت فى أول شهور بالدفع وأخلت بالاتفاق بعد ذلك ورفضت رد المبالغ لهم.

تم إخطار اللواء طارق حسونة، مدير أمن الغربية، ووجه بتشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة تحت إشراف اللواء جمال عبد الباري، مدير قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، قاده اللواء أيمن لقية، مدير المباحث الجنائية بالغربية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر إجراءات واستصدار أمر ضبط وإحضار من أحمد نجيب رئيس نيابة مركز المحلة، وتمكن الرائد محمد البرلسي، رئيس مباحث مركز المحلة من ضبط المتهمة.

تحرر المحضر 4982 إداري مركز المحلة وبالعرض على رئيس نيابة مركز المحلة قرر حجز المتهمة لحين ورود تحريات المباحث حول الواقعة.

مستريحة مدينة نصر

قضت محكمة جنح أول مدينة نصر، برئاسة المستشار رامى عرايس، في شهر مايو الماضي، بحبس موظفة بشركة بترول 3 سنوات فى اتهامها بالاستيلاء على 30 مليون جنيه من مواطنين بزعم توظيفها فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"مستريحة مدينة نصر".

وكان قسم شرطة أول مدينة نصر قد تلقى بلاغًا من عشرات من المواطنين، اتهموا فيها "مى.ع"، موظفة بشركة بترول، بالنصب عليهم بعدما أودعوا أموالهم لديها وحصلوا على إيصالات أمانة وشيكات بها، مقابل حصولهم على أرباح شهرية بنسبة 40 % كل 45 يومًا.

وكشفت تحقيقات المستشار عماد الهلباوى وكيل أول نيابة مدينة نصر، عن أن المتهمة نصبت على عشرات المواطنين فى مبالغ وصلت لـ30 مليون جنيه، بعدما أوهمت ضحاياها بأنها تعمل فى مجال استيراد الملابس وقطع غيار السيارات، وأن الضحايا قدموا شيكات وإيصالات أمانة موقعة منها بعدما ماطلتهم فى دفع الفوائد أو رد أصل المبالغ.

مستريحة الإسكندرية

تمكنت مباحث الأموال العامة بمديرية أمن الإسكندرية في مارس 2017، من القبض على "نصابة" تقوم بتلقي مبالغ مالية بلغت جملتها مليون و152 ألف جنيه بزعم توظيفها في مجال تجارة الأدوات المنزلية والكهربائية مقابل نسبة ربح شهرية.

بعد بلاغ «س.م.ع»، 51 عامًا، موظف، و5 آخرين لقسم مكافحة جرائم الأموال العامة من يتهم «ص.م.ع»، 48 عامًا، مقيمه دائرة قسم شرطة باب شرقي بالنصب عليهم وتحصيل مبالغ ماليه مليون و152 ألف جنيه بزعم توظيفها مقابلربح شهري .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خلال استقبال هنية.. خامنئي: القضاء على إسرائيل أمر ممكن