الصناعة: 30 شركة إيطالية تبحث الاستثمار في مصر مطلع الشهر المقبل

كتب :

قال طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، اليوم الثلاثاء، إن وفدا يضم 30 شركة سيصاحب وزيرة التنمية الاقتصادية الإيطالية في زيارتها لمصر مطلع شهر فبراير المقبل.

وأضاف قابيل في بيان، أن الزيارة تأتي في إطار التمهيد للقمة المصرية الإيطالية المزمع عقدها خلال العام الجاري بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي.

وأشار إلى أن الشركات الإيطالية تعمل في مجالات الأثاث والطاقة والنقل والكهرباء والإنشاء وأنها سوف تستعرض فرص الاستثمار في مصر.

وخلال لقاء الوزير مع السفير الإيطالي بالقاهرة وشركة دي بلونيا الإيطالية المسؤولة عن وضع المخطط العام لمشروع المثلث الذهبي، أكد مسؤولو الشركة قرب الانتهاء من إعداد المخطط وعرضه بشكل نهائي في شهر فبراير المقبل.

وقال السفير الإيطالي، وفقا لبيان وزارة التجارة، إن الشركات الإيطالية تهدف أيضا لاستكشاف أبرز الفرص الاستثمارية في مشروع تنمية محور قناة السويس.

وتعد إيطاليا شريكا تجاريا رئيسيا لمصر من بين دول الاتحاد الأوروبي وحلت في المركز الثاني بين الأسواق المستقبلة للصادرات المصرية خلال الفترة من يناير وحتى نهاية سبتمبر الماضي بقيمة بلغت 818 مليون دولار، وفقا لبيانات وزارة التجارة والصناعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً