اعلان

بعد اصطدام سفينة وناقلة نفط.. البحرية الأمريكية تعلن تعليق عملياتها.. نرصد 8 حوادث ضخمة للأسطول الأمريكي خلال 42 عامًا

سفينة أمريكية
سفينة أمريكية

مع تكرار الحوادث الضخمة، أعلنت البحرية الأميركية، تعليق عملياتها حول العالم بعد اصطدام وقع في وقت مبكر من صباح أمس الاثنين، بين السفينة الأمريكية "يو.إس.إس.جون.إس ماكين" وناقلة نفط.

كما أمرت البحرية بفتح تحقيق موسع في أداء واستعداد الأسطول السابع في المحيط الهادئ، في الوقت الذي بحثت سفن من عدة دول في المياه في جنوب شرق آسيا عن عشرة بحارة أمريكيين مفقودين.

وكانت المدمرة "يو.إس.إس.جون.إس ماكين" في طريقها إلى سنغافورة للقيام بزيارة روتينية بعد إجراء عملية حساسة متعلقة بحرية الملاحة الأسبوع الماضي، حيث أبحرت بالقرب من إحدى الجزر الصينية الاصطناعية في بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه.

وفي هذا التقرير يرصد "أهل مصر" أبرز حوادث البحرية الأمريكية على مدار 42 عامًا..

"الطراد بيلكناب"

في 22 نوفمبر، عام 1975 قرب سواحل صقلية الإيطالية، أدى إصطدام الطراد "بيلكناب" مع الحاملة جون كينيدي، أدي الإصطدام الى حريق "الطراد" إستمر لمدة 22 ساعة، على بعد أمتار قليلة من مستودع للأسلحة النووية.

"المدمرة بورديلون"

في 14 سبتمبر 1976، قبالة سواحل اسكتلندا، إصطدمت مع الحاملة "جون كينيدى"، ولحقت أضرار كبيرة، بالمدمرة "بورديلون"، وهى التى كان لها محاولة كبيرة في إنقاذ فرقاطة، وإصطدمت في وقت سابق مع الحاملة "جون كينيدى"، قبالة البحر المتوسط.

سفينة النقل البرمائي "دينفر"

في 23 يوليو 2000، قرب سواحل هاواي، إصطدمت بسفينة الإمدادات "يوكون"، ووقع التصادم مع سفينة التزود بالوقود، أثناء مناورة عسكرية، ونجم عن ذلك الحادث الضخم أضرار كبيرة بالسفينتين.

المدمرة "كول"

في 12 أكتوبر 2000، قرب خليج عدن، تفجير إنتحاري بواسطة قارب استهدف المدمرة، ونجم عن هذا الهجوم، مقتل 17 بحارًا أمريكيًا، وتضررت المدمرة، حيث تسبب التفجير في فتحها عرضها 12 متر على جانبي السفينة.

حاملة الطائرات "جون كينيدي"

في 22 يوليو 2004، قرب الخليج العربي، حادث إصطدام مع قارب شراعي، نجم عنه غرق القارب، وتحطمت طائرتان مقاتلتان، أثناء محاولة الحاملة الضخمة الإلتفاف لتفادي القارب، وتعد هذه الحاملة طرفًا في أكتر من حادث.

سفينة الإمداد "إميليا إيرهارت"

في 20 نوفمبر 2014، قرب خليج عدن، إصطدمت سفينة الإمداد "إميليا إيرهارت" مع سفينة دعم أمريكية، تدعي "وولترديل"، وهما سفينتان توفران الدعم للأسطول الأمريكي الخامس.

الغواصة "لويزيانا"

في 19 أغسطس 2016، قبالة سواحل ولاية واشنطن، إصطدمت الغواصة "لويزيانا" مع سفينة دعم أمريكية، وتعد الحادثة كانت خطيرة نسبيًا، نظرًا لأن الغواصة تحمل صواريخ باليستية نووية، ووقعت الحادثة في مضيق "خوان دى فوكا" قبالة سواحل ولاية واشنطن الأمريكية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأولى المصرية: لا صحة للتصريحات الأمريكية الإسرائيلية بفتح منفذ كرم أبو سالم