اعلان

إعلان الطوارئ بحدائق الحيوانات لمواجهة سوء الطقس

كتب :

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن اتخاذ إجراءات احترازية وإعلان حالة الطوارئ بحدائق الحيوانات في مواجهة سوء حالة الطقس وانخفاض درجات الحرارة وهطول الأمطار; لتلاشي أي من الأضرار التي تؤثر على الحيوانات بالسلب وتؤدي إلى نفوقها.

وقال رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان الدكتور محمد رجائي، اليوم الثلاثاء، إن إدارة الحدائق اتخذت عددًا من الإجراءات الاحترازية بسب سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار وبرودة الجو لتلاشي أي من الأضرار الصحية للحيوانات، وأن الحديقة مؤمنة تمامًا منعًا لدخول أي أمطار قد تؤذي الحيوانات، من خلال عمل مظلات لحماية الحيوانات والطيور، وتغطية الأماكن المفتوحة بالبلاستك لمنع تسرب المياه داخل الحدائق.

وأضاف أنه تم عمل “فرشات” من قش الأرز للحيوانات وفتح “المبيتات” وتقديم الأغذية المصنعة والأعلاف ذات قيمة بروتينية عالية تساعد على التدفئة، مثل العسل الأبيض والفاكهة.

وأكد "رجائي" أنه يتم فرش “مبيت” الحيوانات بقش الأرز وتقديم وجبات إضافية لمواجهة برودة الجو، وقفل “الجحور” لمنع تجمع المياه، كما يتم فتح بيوت المبيت للحيوانات إضافة إلى

المتابعة البيطرية طبقا للاحتياجات الخاصة بكل حيوان عن طريق ترمومتر خاص بكل حيوان.

وأوضح أن هناك متابعة مستمرة لجميع الحدائق، ولا توجد أية آثار سلبية على جميع الحيوانات المتواجدة بالحدائق على مستوى الجمهورية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً