بالتفاصيل: كيفية تصيد أرهابي حادث هجوم حلوان لخط سير القوة الأمنية

اغتالت يد الإرهاب الغادر قوة أمنية بكامل أفرادها أثناء قيامهم بحفظ الأمن والأمان فى منطقة حلوان بقطاع جنوب القاهرة، عندما أطلقت العناصر الإرهابية العنان لغدرها فى إرتكاب الجريمة، وافرغت 4 أخزنة من سلاح آلي بمقدار 55 طلقة، بينما سقط علم داعش الذي كان معهم عقب قيامهم بتنفيذ العملية الغادرة والهرب.

واكد أحد شهود العيان، أن 8 سيارات أسعاف مجهزة نقلت جثمان 8 ششهداء، من مستشفى النصر لمشرحة زينهم، لتشريح الجثث وإعداد تقرير الطب الشرعي.

خط السير

أكد شهود العيان بحلوان أن العناصر الإجرامية تتبعوا خط سير الشهداء، واعترضوهم عند شارع عمر بن العزيز وأطلقوا خزائن الأسلحة الآلية عليهم للتأكد من وفاتهم، لافنا إلى أنه كان هناك إصرار كبير من الإرهابيين على التأكد من وفاة شهداء الشرطة قبل هروبهم.

داعش الإرهابية

أكد شهود العيان أيضا أن السيارة الربع نقل تحمل شعار تنظيم داعش وكما جاء أيضا فى بيان الداخلية أن 5 من العناصر الإرهابية هم من نفذوا الجريمة الإرهابية .

مأمورية للحفاظ على الأمن

كانت قوة من رجال مباحث قسم حلوان تستقل سيارة وفى طريقها لتفقد الحالة الأمنية بالمنطقة وضبط العناصر الخارجة القانون وتضم القوة كلا من النقيب أحمد حامد معاون مباحث القسم ورئيس القوة ومعة الأمناء صابر أبو نادى وصابر راغب وأحمد حامد وأحمد المرزوق وأحمد الغريب وكانوا يسيرون بشوارع حلوان لتفقد الحالة الأمنية إلى أن اعترضدهم سيارة ربع نقل نزل من صندوقا 4 أشخاص مسلحين بالاسلحة الالبة والثقيلة وأطلقوا والا من النار على سيارة القوة وكانوا يصرون على وفاتهم جميعا لانة الإرهاب الجبان .

القيادات فى مكان الحادث

انتقلت على الفور قيادات أمن القاهرة لمكان الحادث وعلى رأسهم اللواءات خالد عبد العال مساعد الوزير لأمن القاهرة وهشام العراقى مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة ورجال الأمن الوطنى والأمن العام والبحث الجنائى وتم تمشيط مكان الحادث وغلق جميع مداخل ومخارج الشوارع المؤيدة لمكان الحادث، ونقل جثامين الشهداء إلى المستشفى، وقامت سيارات الإسعاف بنقل جثامين الشهداء إلى المستشفى النصر .

الوزير

نعى على الفور اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية شهداء الواجب وامر بسرعة ضبط الجناة فى الحدث الإرهابى الجبان.

النائب العام

من جانبة أمر المستشار نبيل صادق النائب العام بارسال فريق من النيابة امينة مكان الحادث والتحفظ على فارغ الطلقات النارية فى مكان الحادث وتكليف رجال الأمن الوطنى والبحث الجنائى بضبط الجناة. 

جنازة عسكرية

علم اهل مصر أن ترتيبات تجرى لعمل جنازة عسكرية لشهداء الواجب الذين راحوا ضحية الإرهاب الجبان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً