البيت الأبيض يدين تفجيرات بغداد

المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست
كتب :

أدان البيت الأبيض بشدة، اليوم الأربعاء، التفجيرات الثلاثة التى وقعت فى وحول العاصمة العراقية بغداد.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست، فى تصريحات صحفية، إن التقديرات الأولية تشير إلى مقتل نحو 80 مدنيا عراقيا وإصابة أعداد أخرى، مضيفا أن هذه التفجيرات تهدف إلى إثارة التوترات داخل العراق، دون الأخذ فى الاعتبار حياة المدنيين.

وأكد إيرنست تضامن الولايات المتحدة مع الشعب العراقى ضد الهجمات التى يشنها تنظيم داعش، مشيرا إلى أن التنظيم الإرهابى يمثل عدوا مشتركا لجميع العراقيين والأمريكيين وكذلك الدول الأعضاء فى التحالف الدولى لمحاربة داعش، البالغ عددهم 65 دولة.

وأوضح المسؤول الأمريكى أن الشعب العراقى يحرز مكاسب ضد تنظيم داعش منذ عام 2014.. مشددا على أن الولايات المتحدة حريصة فى كل الخطوات التى تتخذها على دعم الشعب العراقى لاستعادة أراضيه.

وقال إيرنست إن هجمات اليوم التى وصفها بأنها مروعة تتماشى مع استراتيجية داعش الرامية إلى إحداث عنف وفوضى وتوترات طائفية، من خلال استهداف مدنيين بصفة خاصة، مؤكدا أن الحكومة العراقية برئاسة حيدر العبادى تولى أهمية قصوى للأمن القومى العراقى وحماية الشعب العراقى، لافتا إلى أن الولايات المتحدة ترى أن الحكومة العراقية ستحقق نجاحا أكبر فى حماية البلاد إذا نجحت فى توحيد صفوف العراقيين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً