اعلان

 قطع المياه عن مدينة الأقصر بعد ظهور «بقعة زيت» في النيل

أهل مصر

أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، عن قطع مياه الشرب عن مدينة الأقصر بالكامل، عقب ظهور بقعة زيت وسولار في مياه النيل أمام مأخذ محطتي مياه الأقصر الشرقية والغربية المرشحة.

وأوضحت الشركة في بيان اليوم الخميس، أنّه تم رفع درجة الاستعداد القصوى وإيقاف المحطتين البالغ إنتاجهما اليومي 85 ألف متر مكعب يوميًا.

وقالت الشركة: "إنّه جار عمل اللازم للسيطرة  البقعة بالتعاون مع وزارة الري والإدارة المحلية والبيئة وشرطة المسطحات المائية، بالمحافظة، وأنه يتم رفع عينات من مياه النيل أمام المآخذ للتأكد من صلاحيتها لإعادة ضخ المياه مرة أخرى بعد موافقة مديرية الصحة على نتيجة عينات المياه الخام وخلوها من أي مؤثرات أو ملوثات".

ونوهت القابضة للمياه أن تكرار أزمات قطع المياه عن الأقصر، بسبب قيام بعض السفن بعمل الصيانة الخاصة بها وإلقاء مخلفات صيانتها من زيوت وسولار بمياه النيل، وتم إبلاغ وزارة الري والبيئة لاتخاذ الإجراءات ضد هذه البواخر.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً