اعلان

جولة آسيوية للرئيس الصيني نهاية الأسبوع المقبل

كتب : وكالات

أعلنت وزارة الخارجية الصينية اليوم الجمعة أن الرئيس الصيني شي جين بينغ سيبدأ جولة آسيوية يوم الجمعة القادمة يسافر خلالها إلى فيتنام ولاوس ويحضر قمة أبيك 2017.

وقال المتحدث بإسم الخارجية الصينية لو كانغ في بيان رسمى ان شي سيحضر الاجتماع الـ 25 للقادة الاقتصاديين لمنتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (أبيك)، في دا نانغ بفيتنام يومي 10 و11 نوفمبر بدعوة من الرئيس الفيتنامي تران داي تشوانغ.

وبحسب البيان سيقوم الرئيس شي بزيارة دولة لفيتنام ولاوس خلال الفترة من 12 إلى 14 نوفمبر بدعوة من نغوين فو ترونغ الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الفيتنامي والرئيس الفيتنامي تران داي تشوانغ والرئيس بنهانغ فوراتشيت، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الثوري الشعبي في لاوس.

جدير بالذكر ان المحادثات في قمة أبيك التى سيشارك فيها القادة والوزراء وكبار المسؤولين في الدول الأعضاء الـ 21 في منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ والتي تمثل نصف التجارة العالمية و60 % من الناتج المحلي الإجمالي العالمى، ستركز على تعزيز التكامل الاقتصادي الإقليمي والفرص التجارية للشركات الكبيرة والصغيرة في القطاعات الناشئة ودعم العمال المتأثرين بزيادة المنافسة في الأسواق والرقمنة ومستقبل التجارة الحرة والمحركات الجديدة للنمو الاقتصادى ودور الأبيك فى مواجهة التحديات المشتركة فى المنطقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً