انطلاق ملتقى صناعة الرياضة والترفيه والسياحة بالقاهرة

انطلق اليوم السبت، ملتقى صناعة والرياضة والترفيه والسياحة، ويستمر لمدة يومين، بمشاركة عدد من الخبراء المتخصصين الدوليين والعرب.

ناقش الملتقي في اليوم الأول، الدور الفاعل للإعلام في صناعة الرياضة والترفيه، وتاثير التشريعات والقوانين في تطوير الصناعات وحماية الاستثمارات الوطنية والأجنبية في صناعة الرياضة والترفيه وأثر التقنية والوجهات السياحية وتحديات الموارد البشرية في هذه الصناعة.

وقال المحامي ماجد قاروب مستشار رئيس الهيئة الدولية لقانون الرياضة لشئون التطوير والعلاقات الدولية رئيس مركز القانون السعودي للتدريب، إن الملتقى يتزامن مع إطلاق المملكة لرؤية 2030 والتى تضمنت حزمة من المشاريع الترفيهية في المملكة تقدر استثماراتها المباشرة بما لا يقل عن 100 مليار ريال ، مع تأسيس و إنشاء هيئة الترفيه السعودية.

وأشار قاروب، إلى أن الملتقى يتزامن مع تأهل 4 دول عربية إلى كأس العالم بما ينعكس على صناعة الرياضة والترفيه على الإعلام والسياحة والحركة التسويقية.

وأكد أن الملتقى يعمد إلى نقل الخبرات والتجارب العالمية إلى الشرق الأوسط لتمكينه من إدارة صناعات محترفة لاستثمارات ضخمة وعالمية في قطاعات الرياضة والترفيه والإعلام والسياحة والعمل على تأهيل الموارد البشرية للعمل في إطار من التشريعات والقوانين المحفزة للاستثمار والنمو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً