اعلان

البنك الأهلى: 33 مليار جنيه حجم تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر

كتب : أ ش أ

صرح هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصري بأن محفظة البنك لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر ارتفعت بنهاية العام الجاري 2017 الى 33 مليار جنيه.

وقال عكاشة على هامش مشاركته في "منتدى افريقيا 2017" بشرم الشيخ إن ما بين 75 الى 80 في المائة من حجم محفظة البنك التمويلية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ذهبت الى القطاعات المنتجة، سواء الصناعية او الزراعية وهي التي تمنح قيمة مضافة للاقتصاد وتوفر فرص عمل كثيفة للشباب وهو ما يحرص البنك عليه عند توجيه التمويل لهذه النوعية من المشروعات.

وحول تواجد البنك الاهلى في السوق الافريقية.. أكد عكاشة أن البنك متواجد في افريقيا منذ سنوات طويلة، حيث يوجد مكاتب له تمثيل في كل من جنوب افريقيا واثيوبيا ، فضلا عن البنك الأهلى الخرطوم، ومساهمة البنك في شركة النيل للاستثمارات والتي تعد شراكة بين بنوك الاهلى ومصر والقاهرة وتستثمر في القارة الافريقية.

وحول ما تردد عن اتجاه البنك لالغاء شهادات الاستثمار ذات العائد 20 في المائة، أكد رئيس مجلس إدارة البنك الاهلى المصري أن تلك الشهادات مستمرة ولن يتم الغاؤها خلال المرحلة الحالية، سواء التي تصل مدتها الى 12 شهرا أو 16 شهرا.

وأوضح أن اجمالي حصيلة تلك الشهادات منذ اصدارها قبل نحو عام بلغت 400 مليار جنيه، ويتلقى البنك يوميا نحو 25ر1 مليار جنيه اكتتابات في هذه الشهادات، بمتوسط 5 مليارات جنيه اسبوعيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً