اعلان

حشد من المسئولين والخبراء الأجانب بمؤتمر تطوير صناعة الأثاث بمصر (صور)

شهد معرض القاهرة الدولي لصناعة الأثاث وماكينات الأخشاب، "كايرو وود شو وإيچى وودكس" في دورته الثالثة، اليوم السبت، فعاليات اليوم الأول لمناقشة أحدث تطورات صناعة الآثاث والذي يستمر حتى يوم الإثنين المقبل الموافق 11 ديسمبر الجاري، بمشاركة أكثر من 150 دولة على مستوى العالم من الخبراء الأجانب، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر.

حضر فعاليات اليوم الأول، من الجانب الإماراتي المتمثل في داوود الشيزاوي رئيس مجلس إدارة مجموعة الاستراتيجي المنظمة للمعرض، وعدد من المسئولين الحكومين ومن بينهم أحمد حلمي رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث، والمهندس أحمد طه، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، وأيمن صبحي، مساعد مدير عام قطاع المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة، وإسلام خليل، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث، وحنان الحضري، مقرر مجلس الصناعة بالتكنولوجيا بوزارة التجارة والصناعة، وعدد كبير من المسئولين والخبراء الأجانب والشركات العارضة.

وقال داوود الشيزاوي، إن المعرض فرصة هامة للغاية لربط وجهات النظر بين المصنعين والجهات الحكومية المشاركة في ظل اهتمام الدولة بتطوير صناعة الآثاث في مصر لزيادة الصادرات منها وجذب فرص جديدة للمصنعين المصرية وتبادل الخبراء بينها وبين الشركات والخبراء الأجانب على مستوى دول العالم ومن بينهم تركيا وأمريكا والهند واليابان.

وأكد، أن وجود بدائل للأخشاب خطوة جيدة وهامة للغاية في تطوير صناعة الآثاث وخاصة مع التقدم التكنولوجي ومن بينها التوصل إلى تحويل المخلفات الزراعية إلى أخشاب، مع بحث احتياجات السوق المحلي والعالمي من صناعة الآثاث والأخشاب والذي سيساهم في التعرف على احتياجية الواقعية من التكنولوجيا والماكينات المستخدمة في هذه الصناعة.

وأعرب الشيزاوي، عن فخره بوجوده في مصر التى تحتضن كل الدول العربية، مشيرا إلى أنها سوق جاذب للمصنعين والمستثمرين لما تمتلكه من مقومات طبيعية ستساهم خلال الفترة المقبلة في دعم صناعة الأثاث وماكينات الأخشاب.

بينما أشاد أحمد حلمي، بمعرض القاهرة الدولي لأخشاب، مشيرًا إلى أنه حلقة وصل بين مقدم الخدمة ومتلقيها، كما يوجد خامات بديلة وماكينات حديثة وهو فرصة جيدة لوجود لغة حوار بين المصنعين على مستوى العالم وباقي المصنعين المصريين، ويفتح أسواق كثيرة في مختلف دول العالم للمنتجات المصرية من صناعة الأثاث.

وأوضح أحمد حلمي، أن هناك توجه حكومي واهتمام من الدولة بهذا المعرض لتوفير مصادر للصناعة من دول العالم وهذا سيعطي مردود قوي لوجود منتج قوي يساعد في سد الفجوة بين الواردات والصادرات لأن حجم الاستهلاك المحلي تجاوز 25 مليار جنيه، ومن المتوقع أن يتضاعف فنحاول الوصول إلى زيادة حجم الصادرات من صناعة الأثاث ومنافستها في الأسواق العالمية.

ومن جانبه قال أحمد طه، يعد هذا المعرض من أهم المعارض التي تعمل في دعم صناعة الأخشاب والأثاث، ومركز تحديث الصناعة يشارك بقوة في عملية التشبيك بين المصنعين المصريين والأجانب من العارضين وهذا يفتح مجال للتعاون المشترك ودعم الفرص الاستثمارية وجذب الاستثمارية.

أضاف طه، نحاول جذب عدد كبير من المستثمرين وهذا ما حدث في جذب الجانب الإماراتي الداعم بقوة في هذا المعرض وفاعليات المؤتمر متمثل في داوود الشيزاوي، مشيرا إلى أن المعرض سيساهم بقوة في تطوير صناعة الأثاث في مصر خلال الفترة المقبلة وتطورها على المستوى التقني والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة.

ويشارك في المؤتمر إيطاليا والصين واليونان والهند وأوغندا والجابون وأمريكا وسنغافورة وبلجيكا وتركيا وأستراليا، إضافة إلى أكبر مستوردي الماكينات ومصنعي الأخشاب وجميع مستلزمات هذه الصناعة من العارضين المصريين، وعدد من ممثلي الجهات الحكومية المهتمين بصناعة الأثاث والمنتجات الخشبية.

ويقام المعرض برعاية وزارة التجارة والصناعة، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، ومركز تحديث الصناعات والمجلس التصديري للأثاث، إضافة إلى رعاية أكبر 5 منظمات عالمية في صناعة الأثاث والأخشاب وهم جمعية مصنعي ماكينات الأخشاب الأوروبية (EUMABOIS)، والمجلس التصديري للأخشاب الأمريكية (AHEC)، وجمعية مصنعي ماكينات الأخشاب الإيطالية (ACIMALL)، الجمعية التركية لمصنعي ماكينات الأخشاب (AIMSAD)، والجمعية الأفريقية الدولية للأخشاب الاستوائية (ATIBT).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خالٍ من السكان.. انهيار عقار مكون من 4 طوابق بوسط الإسكندرية