اعلان

أول صورة مسربة لعقد شراء "بن سلمان" ليخت بنصف مليار دولار

كتب : سها صلاح

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" عن أول وثيقة تؤكد شراء ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" ليخت بقيمة 500 مليون دولار قبل عامين، الموضوع الذي أثار جدلا واسعا حينها.

وقال الصحفي "بن هوبارد " "تتذكرون جميعا اليخت الذي كشفنا أن محمد بن سلمان اشتراه بـ500 مليون دولار هذا هو عقد البيع".

وأوضحت الصور التي نشرها "بن هوبارد" تفاصيل عقد شراء اليخت "سيرين" لصالح شركة يملكها "بن سلمان" مسجلة في السعودية.

وقالت الصحيفة إن الأمير السعودي اشترى يخت "سيرين" من ملياردير الفودكا الروسي "يوري شيفلر" أثناء قضائه عطلة في جنوب فرنسا، وأرسل مساعده وأنهى الصفقة، وحدثت البيعة في غضون ساعات.

وذكرت الصحيفة أن اليخت كان سعره 330 مليون دولار، لكن "يوري" المالك الأصلى، ربح ما لا يقل عن 200 مليون دولار جراء الصفقة.

اليخت صنع في عام 2011، ويصل طوله إلى 440 قدما، ويضم حمامات سباحة، و12 غرفة فاخرة، ومنصتين لهبوط الطائرات الهليكوبتر.

وكشفت الصحيفة ذاتها، أن "بن سلمان" اشترى قصر "لويس الرابع عشر" بأكثر من 300 مليون دولار قبل عامين وهو "أغلى منزل في العالم".

وتمت التغطية على ملكية القصر، الذي يقع بالقرب من فرساي في باريس، بعناية من خلال شركات في فرنسا ولوكسمبورج، تعود ملكيتها إلى شركة "ثمانية للاستثمار"، وهي شركة سعودية تديرها مؤسسة ولي العهد الشخصية، ويقول مستشارون لأفراد العائلة المالكة إن القصر ينتمي في النهاية إلى ولي العهد.

وفي وقت سابق الشهر الجاري، كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال"، أن "بن سلمان"، هو المشتري الحقيقي للوحة "سالفاتور موندي" (مخلص العالم) للفنان الإيطالي الشهير "ليوناردو دافنشي"، التي تعد الأغلى في التاريخ ويبلغ ثمنها 450.3 مليون دولار.

وأوضحت الصحيفة، نقلا عن مصادر بالمخابرات الأمريكية ومصدر سعودي، أن "بن سلمان" أوعز لوكيل سعودي بإتمام عملية الشراء، التي تعد الأغلى في تاريخ المزادات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً