المكسيك تعلن تغيير اسم عاصمتها

كتب :

أعلنت المكسيك رسميا، تغيير اسم عاصمتها "مكسيكو سيتي" وهو الاسم المعروفة به عالميا، لتنهي عقودا من الخلط بين اسم الدولة واسم عاصمتها.

ووقع الرئيس المكسيكي "إنريكه بينيا نييتو"، مرسوما رسميا أمس الجمعة، ينص على تغيير اسم العاصمة التي يسكنها 8.5 ملايين نسمه، إلى "مكسيكو ستي" وهو الاسم الذي تشتهر به المدينة في جميع أنحاء العالم، بعد عقود طويلة من إصرار المكسيكيين على استخدام اسم "مكسيكو" العاصمة الاتحادية  DF عند الإشارة إلى المدينة في الأوراق والمكاتبات والمواثيق الرسمية الحكومية.

وقامت الحكومة المكسيكية بوضع لافتات عملاقة تحمل اختصارات الاسم الجديد للعاصمة في الميادين الرئيسية للمدينة K خاصة في ميدان "زوكالو".

وقال الرئيس "نييتو"إن الاسم الجديد للعاصمة سيمنحها استقلالية، ويمنع الخلط بين اسم العاصمة واسم الدولة، على الصعيد الدولي.

وكانت المكسيك قد غيرت اسمها في عام 2012 من "الولايات المتحدة الأمريكية"، وهو اسمها الرسمي منذ القرن التاسع عشر إلى "المكسيك".

وأقر الكونجرس المكسيكي في عهد الرئيس المكسيكي السابق "فيلبي كالديرون" مشروع قانون الاسم الرسمي للبلاد "المكسيك" لينهي عقودا طويلة من الخلط لدى المواطنين المكسيكيين بين اسم دولتهم وبين جارتهم الشمالية وهي الولايات المتحدة الأمريكية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً