مميش يستقبل وفد المنظمات الهندسية لدول البحر المتوسط

الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس
كتب :

التقى الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأحد، بمبني التدريب البحري والمحاكاة التابع لهيئة قناة السويس بمدينة الإسماعيلية، وفدا من أعضاء الجمعية العمومية للمنظمات الهندسية لدول البحر المتوسط برئاسة المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين.

وقال مميش، خلال اللقاء، إن قناة السويس تعد أحد أهم الإنجازات البشرية على مر التاريخ، حيث حفرها المصريون في معجزة هندسية ليصنعوا شريانا للحياة ليس لمصر وحدها وإنما للعالم أجمع.. مشيدا بدور شباب المهندسين بهيئة قناة السويس في تحويل الأفكار والمخططات إلى واقع ملموس في مشروع القناة الجديدة.

وأضاف أن مصر قادرة على العودة إلى الريادة السياسية والاقتصادية في المنطقة رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد والمنطقة وهو الأمر الذي يظهر جليا من خلال تبني الدولة المصرية لعدد من المشروعات القومية العملاقة التي ستساهم في تحقيق التنمية المأمولة ودعم الاقتصاد المصري.

وأشار إلى أن مشروع حفر قناة السويس الجديدة يعد إعجاز هندسيا شهد رفع كميات هائلة من الرمال في عام واحد باستخدام 45 كراكة بما يعادل 75% من أسطول كراكات العالم.

وأكد أن القناة الجديدة جاءت كضرورة حتمية لمواكبة التطورات المستمرة في صناعة السفن ورفع كفاءة القناة للتعامل مع توجه الترسانات والتوكيلات البحرية العالمية لتشييد السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة، فضلا عن استيعاب النمو المتوقع في حركة التجارة العالمية خلال الفترة المقبلة.

وفي ختام اللقاء منح الفريق مهاب مميش الهدايا التذكارية للضيوف ودعاهم لجولة بحرية في قناة السويس الجديدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً