تفاصيل دمج "لنهار" و"سي بي سي" في كيان اقتصادي واحد

كتب :

أعلنت شبكتا تليفزيون النهار وقنوات سي بى سي، اليوم الثلاثاء، اندماجهما في كيان اقتصادي واحد، حيث قرر كل من علاء الكحكي رئيس شبكة تليفزيون النهار، ومحمد الأمين رئيس شبكة قنوات سي بي سي، دمج كل من الشبكتين في كيان اقتصادي واحد.

وقال علاء الكحكي، مالك شبكة قنوات النهار، إنه بالتعاون مع مجموعة قنوات CBC، أطلقت الشركة القابضة لصناعة الإعلام، تضم في تكوينها، المستقبل المالكة لمجموعة قنوات النهار، وشركة "فيوتشر" المالكة لمجموعة قنوات cbc، وشركة ميديا لاين الوكيل الإعلاني لمجموعة قنوات cbc، والوكيل الإعلاني لمجموعة تلفزيون النهار، وشركتي أكتا ورزلت للإنتاج التلفزيوني.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته المجموعة، إن اندماج شبكتي تليفزيوني النهار وسي بي سي، لن يؤثر على خريطة البرامج، وأن الخريطة ثابتة خلال الفترة المقبلة، دون أي تغيير، موضحًا أنه لن يضار أحد من العاملين في الشبكتين.

و عقد الأمين اجتماعًا مع جميع الإعلاميين العاملين بمجموعة قنوات سي بي سي، لشرح وجهة النظر المتعلقة بالاندماج، كما التقى الكحكي بإعلامي قنوات النهار، ورحب الجميع بعملية الاندماج.

وقال المهندس محمد الأمين، رئيس غرفة صناعة الإعلام ومؤسس قنوات CBC، إن وجود أكثر من كيان منافس في صالح سوق الإعلام المصري، في إشارة إلى صفقة استحواذ رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة على قناة "أون تي في".

وأضاف الأمين: "الكيان الجديد منفتح على أي كيانات أخرى بهدف حماية الإعلام المصري".

وقال وليد العيسوي، رئيس مجلس إدارة قنوات CBC، إن التوافق بين ملاك الأسهم على تأسيس شركة قابضة تضم قنوات "سي بي سي" و "النهار" هو حصيلة جهد لمدة 9 شهر.

وأضاف في مؤتمر صحفي للإعلان عن الشراكة، اليوم الثلاثاء، قائلا: "هدفنا أول حاجة الحفاظ على كل العاملين بالمؤسسات، واتجاهنا الحفاظ على كل العمالة المحترفة واستخدام أدواتنا للتوسع".

وتابع: "أتمنى أن تكون الشراكة في صالح الإعلام المصري، ونخرج بره حدود سوق الإعلام المصري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً