اعلان

"التجاري الدولي" يتصدر البورصة.. وتوقعات ببقائه في مؤشر"msci"

كتب : نهى سالم

رغم تسارع وتيرة الأحداث على مستوى النشاط الاقتصادى والأسواق العالمية إلا أن القطاع المصرفي كان افضل القطاعات تاماشيا مع تلك المتغيرات، من ارتفاع في معدلات التضخم وتباطؤ العجلة الاقتصادية على كافة الأصعدة.

كان للبنك التجاري الدولى استراتيجية، مكنته من تتويج نجحاته المستمرة بنتائج أعمال ساهمت في اثبات جدارته وسط منافسية، محققا صافي أرباح مجمعة بلغت 7.2 مليار جنيه خلال عام 2017، بزيادة 25% عن العام المالي 2016.

واعتمد البنك في تلك الاستراجية التركيز على نمو حجم الودائع حيث بلغ إجمالي حجم الودائع 250.7 مليار جنيه، بزيادة قدرها 8.20% خلال الفترة المماثلة من2016، وكذلك ارتفعت محفظة القروض محققة نسبة نمو 5%، وبلغت حصته من إجمالي القروض على المستوى القومي 7.15% خلال سبتمبر الماضي.

واعتبر بنك الاستثمار «فاروس» التجاري الدولى واحد من افضل البنوك الخاصة في مصر من حيث الادارة، مشيرة في مذكرة بحيثة لها أن سهم التجاري الدولى يعتبر هو السهم الوحيد الذي سيظل في مؤشر msci طلما أن مصر من ضمن قائمة هذه الأسواق.

بلغ صافي الدخل من العائد 12.5 مليار جنيه خلال 2017 ليحقق نسبة نمو 25% مقارنة بالعام المالي السابق له، وتوقعت «فاروس» أن يحافظ البنك على نمو أرباحه خلال العام المالي الجاري بنحو 25% بدعم من صافي الدخل.

وفي ذات السياق، استطاع البنك اقتناص 4% من إجمالي الودائع الجديدة بالقطاع المصرفي خلال 2017، هو ما ساهم بدوه في الحفاظ على نسبة القروض إلى الودائع عند 40.8%، إلى جانب نمومحفظة الودائع منخفضة التكاليف وقصيرة الأجل بالجنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سوبرمان المصري.. منقذ ركاب معدية أبو غالب: «طلعت 6 فتيات والباقي غرق في العربية»