اعلان

أبو السعود محمد: فوجئت بالمستوى الرديء لبعض المتقدمين لـ"عضوية النقابة"

استنكر أبو السعود محمد، الأمين العام المساعد، وعضو لجنة قيد الصحفيين، مستوى بعض الزملاء المتقدمين للجنة القيد والذين يتلقون دورات تدريبة بمقر النقابة، مشيرًا إلى أنه يقوم بعمل اختبارات للمتقدمين، خلال نهاية كل دورة تدريبية.

وأضاف عضو لجنة قيد الصحفيين، في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر» أن الاختبارات شملت كتابة خبرين لكل متقدم للجنة، بالإضافة إلى رسم صفحات للمخرجين وكاريكاتير لرسامي الكاركاتير، ولكنه تفاجأ بالمستوى الرديء لبعض الزملاء الذين يخطئون في أبسط أنواع العمل الصحفي.

وأكد عضو لجنة قيد الصحفيين، أن الاختبار جاء بهدف الاطلاع على قدرة كل زميل في الكتابة الصحفية تحت ضغط، ومدى كتابته باللغة العربية الصحيحة، ومدى قدرته على تنوع وشمول قدراته في العمل الصحفى، مشيرًا إلى أنه بعد هذا المستوى يتمنى أن تعاد تلك الدورات ولكن بصفة أوسع، وبطريقة أفضل لتشمل جوانب أكثر شمولية.

وشدد أبو السعود محمد، علي أنه يقوم بكل ذلك في محاولة منه لإعطاء كل ذي حق حقه، ومنع المنتسبين للمهنة بالزور من دخول النقابة، علي أن تقتصر النقابة علي الصحفيين فقط.

واختتم أبو السعود محمد حديثه قائلًا: «لابد من تشديد الرقابة على المتقدمين للجنة القيد حتى لا نفاجأ بعضو نقابة لا ينتمي للمهنة بصلة»، منوهًا إلى أن كل ذلك يصب قي مصلحة المهنة والنقابة وجموع الصحفيين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والهلال (1-1) في ديربي الرياض بالدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول التعادل للهلال