"التعليم" تنظم مسابقة الفنون المسرحية على مستوى الجمهورية

صرح أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الإدارة العامة للأنشطة الثقافية والفنية بالإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بقطاع الخدمات والأنشطة، تقوم بتنفيذ مسابقة الفنون المسرحية على مستوى الجمهورية لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي، بمشاركة جميع المديريات التعليمية.

جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالاهتمام بالأنشطة التربوية لما لها من دور مهم وإيجابي فى تأهيل الطلاب وإعدادهم.

وقالت الدكتورة إيمان حسن، رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بالوزارة، إن جميع العروض المسرحية تتضمن موضوعات هامة منها دعم قيم الولاء والانتماء للوطن، والتضحية والإيثار، ونبذ العنف، ومخاطر الجهل، والتعدي على الآخر.

كما أوضح الدكتور هاني كمال، مدير عام الأنشطة الثقافية والفنية، أن عدد المشاركين من مختلف المحافظات في هذه العروض يصل إلى (1950) طالب وطالبة، وعدد المستفيدين من هذه العروض يصل إلى (11000) مشاهد، ويتضمن مهرجان الفنون المسرحية عدد كبير من المسرحيات الخاصة بمتحدي الإعاقة والتي يتميز فيها الطلاب بتقديم أعمال إيجابية متميزة هادفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً