اعلان

محافظ كفر الشيخ يعلن توفير أجهزة الكشف وتحليل فيروس سي

تابع اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، المرحلة الثانية من الحملة القومية الموسعة للقضاء على "فيروس سى 2020" بكفر الشيخ، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية لإعلان مصر خالية من فيروس، وبالتعاون مع صندوق تحيا مصر ومشيخة الأزهر.

وقال المحافظ، إنه تم توفير جهاز كاشف لـ (Elisa وRapid Test)، وذلك للكشف على الأجسام المضادة لفيروس «سى» ككشف مبدئى، وجهاز كاشف (PCR)، والأنابيب ومشتملاتها المستخدمة في سحب العينات من المرضى، حيث يتم الكشف المبدئي على المريض من خلال الكواشف ثم تحويله لعمل تحليل الـ (PCR) للتأكد من إصابته من عدمه، ومن يثبت إصابته يتم تحويله لصرف العلاج بنفس اليوم بالمجان.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، تتواجد القوافل في كفر الشيخ بجوار مستشفى الرياض المركزي، وبجوار مستشفى الزعفران بالحامول، وبجوار مستشفى فوه، وبجوار مركز الكبد، وبجوار المركز الطبي في بيلا.

يذكر أنه تم اطلاق الحملة من خلال سيارات طبية متنقلة، وتستهدف الحملة الفئة العمرية من 19 إلى 59 عاما، وهى الفئة التي الأكثر عرضة للإصابة بالمرض، وذلك خلال ثلاث سنوات لتصبح مصر خالية من فيروس «سى» في نهاية 2020، مؤكداً أنه لتحقيق الهدف كان لابد من توسيع نطاق الحملة القومية بهذا الشكل، وبدعم من القيادة السياسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً