اعلان

وزير داخلية مرسي: ضبطنا مسلحين كانوا في طريقهم لحماية مكتب الإرشاد

تواصل محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مكتب الإرشاد الاستماع إلى أقوال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخليه السابق.

ورد اللواء محمد إبراهيم، خلال شهادته أمام محكمة جنايات القاهرة، على سؤال المحكمة عن هل يستطيع أحد الدخول الى مكتب الإرشاد بالأسلحة النارية، أنه لايستطيع أحد الدخول إلى مقر " الإرشاد" بالاسلحه النارية أو الدخول عموما إلا من خلال أفراد أمن المكتب، وذلك عن طريق أعضاء المكتب لأن أمرهم شورى بينهم وتربو على السمع والطاعة وبناء على قرار اتخذ مسبقا.

وأشار وزير الداخلية السابق فى شهادته إلى أنه تلقى اتصال من الرئيس السابق يستفسر عن الحالة بمكتب الإرشاد وأخبرته بأنه يوجد إطلاق نار ومصابين أمام المكتب، ووجدت النيابة بقايا طلقات داخل المقر.

ولفت الشاهد إلى أنه تم ضبط مجموعة من الأشخاص بحوزتهم أسلحة نارية كانوا فى طريقهم لحماية مكتب الإرشاد، وخرجوا من النيابة بكفالة، واحتج الناس بمحيط قسم المقطم على خروج المتهمين بكفالة.

وأسندت النيابة للمتهمين تهم الاشتراك بطريقى الاتفاق والمساعدة فى إمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر، والمواد الحارقة والمفرقعات والمعدات اللازمة لذلك، والتخطيط لارتكاب الجريمة، وأن الموجودين بالمقر قاموا بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش صوب المجني عليهم، قاصدين إزهاق أرواحهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا