اعلان

شاهد في "اقتحام السجون": العناصر المسلحة سيطرت على مدينة رفح

تواصل الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار محمد شرين فهمى، اليوم الأحد، سماع الشهود فى إعادة محاكمة المعزول محمد مرسى و27 آخرين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام السجون".

وقال اللواء عبد اللطيف الهادي، مدير مباحث أمن الدولة الأسبق، إن العناصر المسلحة التى اقتحمت الحدود منعوا الأهالى من الذهاب للمساجد، وسيطروا على المنشآت والمنازل، مضيفًا أن المجموعات المسلحة التي تشبه الجيوش النظامية وعبرت الحدود، سيطروا على كل شىء بمدينة رفح والطرق المؤدية إليها، وسيطروا على الأهالى ومنازلهم، ومنعوهم من الذهاب للمساجد.

وأضاف عبد اللطيف الهادي، أن عناصر مسلحة اقتحمت مدينة الشيخ زويد وحاصرو قسم الشيخ زويد وأطلقوا عليه قذائف أر بى جى، وأصابوا خزانات القسم، ومكتب أمن الدولة المتواجد داخل القسم، فكانت حربا غير نظامية، فكانت مجموعات تنطلق للمنشآت العامة، ومجموعات تنطلق لضرب الأكمنة، فكان مخطط شيطانى مخطط له منذ فترة، وكانت تلك العناصر عبارة عن جيوش مدربة على أعلى مستوى.

وأشار مدير مباحث أمن الدولة الأسبق: إلى أن العناصر المسلحة التى عبرت الحدود حاصروا مدينة العريش من 3 جهات، واستولوا على استراحة الضباط بالعريش واستهدفوا جميع المنشآت الشرطية بالعريش عدا مبنى مديرية الأمن.

جدير بالذكر أن المتهمين في هذه القضية هم الرئيس الأسبق محمد مرسى و27 من قيادات جماعة الإخوان وأعضاء التنظيم الدولي وعناصر حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبناني على رأسهم رشاد بيومي ومحمود عزت ومحمد سعد الكتاتني وسعد الحسيني ومحمد بديع عبد المجيد ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي وعصام الدين العريان ويوسف القرضاوي وآخرين.

وأسندت النيابة للمتهمين تهم "الاتفاق مع هيئة المكتب السياسي لحركة حماس، وقيادات التنظيم الدولي الإخواني، وحزب الله اللبناني على إحداث حالة من الفوضى لإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها، وتدريب عناصر مسلحة من قبل الحرس الثوري الإيراني لارتكاب أعمال عدائية وعسكرية داخل البلاد، وضرب واقتحام السجون المصرية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً