اعلان

الحكومة تستهدف ٧٥٠ ألف فرصة عمل مقارنة بالعام الماضي

الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن خطة ٢٠٣٠، تستهدف ارتفاع نسب النمو وتحقيق فرص العمل، من خلال جذب المزيد من الاستثمارات.

وأضافت "الوزيرة، أن الخطة ترتكز على نمو عدة قطاعات من بينها (النقل والتجارة والاتصالات)، وتوزيع متكافئ للاستثمارات لتغطية الفجوات التنموية بالمحافظات، بالتزامن مع وجود حزمة تشريعية لتدعيم فكر اللامركزية.

وأشارت خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، إلى "أننا نعطي دفعة للمشروعات المتوقفة من خلال تعظيم الاستثمارات والاهتمام بحقوق الأجيال القادمة".

وقالت "السعيد": "إننا نستهدف معدل نمو٥,٣ إلى ٥,٨ العام القادم، وبنهاية الخطة المتوسطة المدى عام ٢٠٢٠ _٢٠٢١ معدل نمو ٧ %، وهذا أعلى من تقديرات المؤسسات الدولية".

وأضافت أن الموزانة الجديدة تعمل على زيادة نمو نصيب الفرد في الناتج المحلي الإجمالي للعام القادم إلى ٣%، ويصل في الخطة المتوسطة المدى إلى ٥%، بمقارنة بعام ٢٠١١_ ٢٠١٤، والذي كان نصيب الفرد بالسالب.

وذكرت: "أننا نستهدف تنمية الطاقة الاستيعابية الخاصة بسوق العمل إلى ٧٥٠ ألف فرصة عمل، مقارنة بالعام الماضي، وخفض معدلات البطالة من ١١% إلى ١٠,٤ %، وبنهاية الخطة متوسطة المدى إلى ٨,٥% ".

وقالت: "إننا نستهدف في الخطه الاستثمارية للدولة تنمية الصادرات السلعيه من ١٣%الي ٣٥% بحلول عام ٢٠٢٠ _٢٠٢١ لافتا ان هناك زياده في صادرات هذا العام ب ٢٠ مليار دولار مقارنه ١٥ مليار دولار العام الماضي".

وأضافت: "أنه انه ولأول مره تم زياده استثمارات الموجه لوزراه التخطيط بنسبه ٤٦% وهذه زياده غير مسبوقه في معدلات الاستثمار".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)