اعلان

محافظ القليوبية: 29 ألف مريض "فيروس سي" تلقوا العلاج مجانًا

محافظ القليوبية اللواء محمود عشماوي

قال محافظ القليوبية اللواء محمود عشماوي، إن عدد المترددين على المستشفيات للتحليل من مرض فيروس سي فقد بلغ حوالى 29 ألف وعدد من أستلم العلاج حتى اليوم بلغ 750 مريض.

ووجه عشماوى مسؤلين مديرية الصحة بتسهيل أعمال الحملة مع ضرورة التنوية لجميع المواطنين بالحملة من خلال وسائل الإعلام ومكاتب الصحة بالمدن والقرى وخاصة مع تواجد الحملة من خلال قوافل بالشوارع والميادين الرئيسية ثم انتقال أعمال القافلة بمدن المحافظة المختلفة.

وأشار إلى أن حملة القضاء على فيروس سي، تستهدف الفئة العمرية من 18 عام فأكثر وهى الفئة العمرية المسموح بعلاجها طبقا لبروتوكول العلاج العالمي، مضيفا أن المستهدف من الحملة مسح وعلاج 15 مليون مواطن كل عام على ثلاثة سنوات، إذ أنه من المقرر إجراء تحليل Elisa للكشف على الأجسام المضادة لفيروس “سى” ومن يثبت إيجابيته يتم تحويله لإجراء تحليل PCR للتأكد من إصابته بالفيروس من عدمه، مضيفًا بأنه من يثبت إصابته بفيروس سي يتم صرف العلاج له فى نفس اليوم من تاريخ ظهور النتائج بالمجان.

ويذكر أن ذلك فى إطار مبادرة السيسي للقضاء على فيروس “سى “2020 ” والتى بدأت في 6 مراكز وهى شبين القناطر وبنها وقليوب والخانكة ومدينة شبرا الخيمة والخصوص.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً