اعلان

إحالة تشكيل إجرامي للمفتى في البحيرة لقتلهم مواطنا والشروع بقتل آخرين

صورة أرشيفية

أحال المستشار أحمد حسام النجار، رئيس محكمة جنايات دمنهور، اليوم الأحد، 6 متهمين إلى مفتى جمهورية مصر العربية لاستطلاع الرأي الشرعي في الحكم عليه بعقوبة الإعدام، وذلك لأنهم قتلوا مواطنا عمدا بعد سرقته بالإكراه وشرعوا في قتل 8 آخرين.

وأصدرت المحكمة حكمها بعضوية المستشارين محمود أحمد الحفناوى وأحمد محمد خضر، وسكرتير المحكمة السيد عبد الموجود الوزير، وحددت المحكمة جلسة 18 يونيو القادم للنطق بالحكم على المتهمين.

وتعود القضية رقم 1333 لسنة 2012 جنايات مركز بدر والنقدية برقم 520 لسنة 2012 كلى جنوب دمنهور، عندما اتهمت النيابة العامة كل من المتهم الأول "عاطف م س" ، والمتهم الثانى "عادل ر م" والمتهم الثالث "فيصل ع ر"، والمتهم الرابع "طه ا م" ، والمتهم الخامس "خليل م ع" والمتهم السادس "حسين ع ع" والمتهم السابع "شريف ص ا" لأنهم فى يوم 26 فبراير من عام 2012 في منطقة بدر بمحافظة البحيرة، قتلوا عمدا مع سبق الإصرار والترصد المجنى عليه "ب ال م" بأن عقدوا العزم وبيعها النية على قتله وأعدوا لذلك الغرض أسلحة نارية، وكمنوا بالمكان الذي أيقنوا مروره منه سلفا وما أن ظفروا به حتى أطلقوا صوبه أعيرة نارية حتى ازهقوا روحه.

كما شرعوا جميعهم على قتل ثمان أشخاص آخرين، وذلك بأن عقدوا العزم وبيتوا النية على قتلهم وأعدوا لذلك الغرض أسلحة نارية وكمنوا بالمكان الذى أيقنوا مرورهم منه سلفا، وما أن ظفروا بهم حتى أطلقوا صوبه وابلا من الأعيرة النارية قاصدين إزهاق أرواحهم، فأحدثوا بهم إصابات بالغة، وحال بين رغبة المتهمين بقتل المجنى عليهم أمرا لا دخل لإرادتهم فيه.

كما حازوا وأحرزوا أسلحة نارية بنادق آلية لا يجوز الترخيص بها.

وكانت محكمة النقض بالقاهرة، أعادت القضية مرة أخرى لمحاكمة المتهمين السبعة، امام دائرة جنايات اخرى، حيث سبق الحكم في تلك القضية فى تاريخ 2015 بمعاقبة المتهمين بالاعدام شنقا ما عدا المتهم الخامس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل