اعلان

5 أطعمة تزيد من شعورك بالتوتر والقلق.. تجنبها

يعتقد الغالبية العظمى من الناس أن أهمية الطعام تكمن في العناصر الغذائية التي يمكن الحصول عليها دون الاهتمام بتأثير تلك الأطعمة على الحالة المزاجية لهم سواء بصورة سلبية أو إيجابية، ففي كثير من الأحيان تجد نفسك وقد شعرت بالضيق دون سبب واضح، عليك مراجعة ماتناولته من أطعمة أو مشروبات للتعرف على السبب.

هناك أطعمة ومشروبات لابد من الامتناع عن تناولها عند الشعور بالتوتر والضيق، واللجوء إلى بدائل أخرى من الأطعمة التي تحسن من الحالة المزاجية، ونستعرض لكم فيما يلي مدى تأثير ما تتناوله على حالتك المزاجية.

1-القهوة:

يلجأ البعض إلى شرب القهوة في حالات التوتر أملًا في أن يخفف ذلك من تلك الحالة، ولكن الكافيين الموجود في القهوة والشاي وغيرها من المنبهات تعمل على رفع معدل الكورتيزول الذي يزيد من من حالة التوتر والضيق.

2-السكر الأبيض:

يعتبر السكر الأبيض من النشويات السريعة التي تعمل على رفع معدل السكر في الدم بسرعة وتخفضه بسرعة، حيث يعطي شعور بالسعادة في البداية سرعان ما يتحول إلى ضيق وتوتر.

اقرأ أيضًا .. نصائح هامة للعناية بالبشرة المصابة بالأكزيما

3-الملح:

يساهم الملح بشكل كبير في تحسين عمل الجهاز العصبي، ولكنه يؤدي إلى انخفاض معدل البوتاسيوم في جسم الإنسان.

4-الدهون المشبعة:

تعتبر الدهون المشبعة من الأطعمة التي يجب تجنبها عند الشعور بالقلق كونها تعمل على رفع معدل الأدرينالين في الجسم.

5- الأطعمة منخفضة الألياف:

تتسبب الأطعمة منخفضة الألياف في التوتر بطريقتين، تتمثل الأولى في أنها لا تحتوي على الكثير من الألياف مما لا يعطي شعور بالشبع، والثانية في أنها تسبب اضطرابات في الجهاز الهضمي مما قد يشعرك بالضيق وعدم الراحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج