اعلان

وظائف خالية.. وزارة الإسكان تعلن عن قرص عمل جديدة

كتب :

في ظل الكشف عن وظائف خالية، للمساهمة في حل مشكلة البطالة، نعرض وظائف خالية أعلنت عنها وزارة الإسكان اليوم الأربعاء، حيث أشارت إلى وجود وظائف خالية بمشروع "جاردينيا كيدز أريا"، بمدينة الشروق.

اقرأ أيضًا.. السيسي ورؤساء اليونان وقبرص يعقدون قمة ثلاثية الخريف القادم

وقال المهندس شريف الشربيني رئيس جهاز تنمية المدينة الشروق، في بيان وزارة الإسكان اليوم الأربعاء إنه تم الإعلان عن المشروع كمنطقة ألعاب أطفال بالونية وكهربائية، وذلك فى إطار استكمال المشروعات الترفيهية التى تبناها جهاز المدينة.

وذكر أن المشروع يهدف لتوفير فرص عمل لشباب المدينة، وكذلك توفير متنفس ترفيهي للسكان، مؤكدا أن المدينة شهدت طفرة فى تنفيذ خطة التطوير، وحققت مردودا إيجابيا لسكانها.

وأوضح: "يشترط للمتقدم بالمشروع أن يكون من المقيمين بالمدينة، وألا يكون من العاملين بالحكومة أو القطاع الخاص، وأن يقدم صحيفة الحالة الجنائية، مع تقديم شرح وصور توضيحية لما سينفذه بالمشروع، وما سيقدمه من خدمات".

وتابع أنه من يرغب فى التقدم عليه التوجه لمسئولة الإعلام بالجهاز، لملء الاستمارة، وتقديم المستندات، حتى يوم 10 مايو الجاري، موضحاً أن الاختيار سيتم من خلال قرعة علنية يدوية، عقب الانتهاء من دراسة ملفات المتقدمين.​

يشار إلى أن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، كشف في تقرير له خلال أبريل الماضي، عن تراجع معدل البطالة ليبلغ 11.8% خلال عام 2017 مقابل 12.5% عـام 2016.

بدوره قال الإحصاء، في النشرة السنوية المجمعة لنتائج بحث القوى العاملة عام 2017، أن معدل البطالة بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين (15- 29 سنة) بلغ 24.8%، حيث بلغ معدل البطالة بين الشباب الذكور 20% وبين الشباب الإناث 36.5% من إجمالي قوة العمل في نفس الفئة العمرية عام 2017.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة