فتح معبر رفح أمام حركة مرور المسافرين

كتب :

فتح معبر رفح الرابط بين مصر وقطاع غزة اليوم الأحد، أبوابة أمام حركة سفر العالقين والمرضى والطلبة أصحاب الحالات الإنسانية ولدخول مواد بناء للقطاع.

وقال مصدر مسئول في معبر رفح من الجانب المصرى خلال تصريحات صحفية، أن إجمالي العابرين أمس السبت، بلغ 1418 مسافرًا عبر من بينهم للجانب المصرى 1090 مسافرًا، وغادر الأراضي المصرية لقطاع غزة 328 مسافراَ، وسمح بدخول 30 شاحنة مواد بناء بينها 12 شاحنة أسمنت أبيض و17 شاحنة زلط وشاحنة خشب بإجمالي 1009 أطنان.

وأضاف المصدر، أنه عبر خلال يومي الخميس والأربعاء الماضيين 1635 مسافراَ فلسطينياَ في كلا الاتجاهين، بينهم 499 مسافراَ في اليوم الأول الأربعاء، و1136 مسافرا في اليوم الثاني.

وأشار المصدر ذاته، أن المعبر يشهد حالة طوارئ لتمكين كافة المسافرين العالقين على الجانبين من المرور، وأنه تم إلغاء الإجازات للموظفين والعاملين بالمعبر وتجهيز الصالات وحافلات النقل لتمكين أكبر عدد من المسافرين من المرور، ويتم العمل بالتنسيق مع الجانب الفلسطينى لمرور من تم الموافقة عليهم في وقت مسبق بعد فحص أسمائهم أمنيا، كما تم تجهيز سيارت إسعاف لنقل المرضى وتوفير فريق طبي لتقديم الخدمات الطبية العاجلة.

ومن جانبه، قال مصدر أمني إنه تم إعداد خطة تأمين موسعة للمعبر خلال فترة تشغيله وتأمين طرق المسافرين من رفح حتى العريش، فضلًا عن نشر قوات تأمين حول محيط المعبر وتنظيم حركة المرور للسيارات الخاصة والأجرة التي تقل المسافرين والسماح بمرورها بعد أخذ التصريحات اللازمة لها، وشهدت مدينة العريش وصول أعداد من المسافرين الفلسطينيين من الجانب المصري إلى قطاع غزة والانتظار لحين سفرهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً