اعلان

صفقة القرن تعرقلها روسيا.. موقع أمريكي يكشف دور موسكو في انهيار جهود أمريكا بشأن فلسطين

كتب : سها صلاح

صفقة القرن الفلسطينية تعرقلها روسيا، كشف موقع "ميدل إيست مونيتور" عن دور روسيا في صفقة القرن الفلسطينية، حيث أكد القيادي في حركة حماس موسى أبو مرزوق في حديثه عن صفقة القرن الفلسطينية أن روسيا وعدت بعدم السماح لأمريكا بإتمام صفقة القرن الفلسطينية التي تضمن لإسرائيل أن تكون القدس عاصمة إسرائيل، وهذا ما لاتسمح به مصر أو القيادات الفلسطينية التي رفضت كل عروض صفقة القرن الفلسطينية التي قدمتها أمريكا من خلال متحدثها للشرق الأوسط جرايد كوشنر.

وفي مقابلة مع الموقع قال أبو مرزوق: "لقد اتفقنا مع الروس على عدم السماح باتفاق صفقة القرن بالمضي قدمًا، واختتم وفد رفيع من حماس برئاسة أبو مرزوق زيارة إلى موسكو حيث التقيا مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ونائب وزير الخارجية".

ونقلت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية عن مسؤول من حماس من غزة قوله إن الزيارة رتبت لتتزامن مع رحلة الوفد الأمريكي إلى الشرق الأوسط، وقال مسؤول حماس إن روسيا لاعبة كبيرة في الشرق الأوسط تربطها علاقات مباشرة مع جميع اللاعبين في المنطقة، بما في ذلك إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

وقال الموقع أن حماس أيضًا ناقشت وضعها الإنساني في غزة مع روسيا بجانب مناقشة صفقة القرن، مضيفاً إن الروس وعدوا بالعمل على إنهاء الحصار الإسرائيلي وتخفيف معاناة الفلسطينيين في القطاع.

وأكد الموقع أن أمريكا عرضت على روسيا التنازل عن مساعدة الفلسطينيين مقابل ترك سوريا لها بشكل كامل لتكون لها السلطو الوحيدة عليها، ولكن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يبدي رداً حتى الآن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً