روشتة "الزراعة" لإنقاذ المحاصيل من ارتفاع درجات الحرارة

صورة أرشيفية

في الآونة الأخيرة اجتاحت موجة حارة جميع محافظات مصر، مما أثر على المحاصيل الزراعية، حيث تأثرت بشكل كبير بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

ومن جانبها، أصدرت الإدارة المركزية للمحاصيل البستانية والمحاصيل الزراعية بوزارة الزراعة، حزمة من الإرشادية الزراعية للوقاية من الامراض التى تصيب حدائق الفاكهة وطرق الزراعة والجمع والنقل والتسميد تجنبا لمخاطر ارتفاع دجات الحرارة.

وبسؤال الدكتور حامد عبد الدايم المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية، قال إنه يجب على المزارع أن ينتبه لبرامج التوعية التى تصدر من الإدارة المركزية، لتجنب خلل إتلاف المحاصيل.

وأضاف عبد الدايم أن ارتفاع درجات الحرارة الملحوظ سلاح ذو حدين، حيث أن تلك الحرارة هى المثلى واللازمة لنمو معظم النباتات الموسمية الصيفية.

كما نوه المتحدث باسم الوزارة على المزارع بضرورة ري الأرض الزراعية التى تحمل فى باطنها المحاصيل في الصباح الباكر مع إستمرارية الري حتى غياب الشمس والموجه الحارة حفاظاً عليها من التشقق.

وأضاف عبد الدايم أنه على المزارع فصل بقايا النباتات والنباتات النافقة من التربة، حتى لاتؤثر على المحصول المنتج، منوهاً أنه يجب تغطية محصول الطماطم وبعض الخضروات بأي شكل حتى وإن وصل الأمر لإنشاء محمية لها كي يحافظ عليها من درجة الحرارة القاتلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يكشف حجم خسائره نتيجة الهجوم الإيراني