اعلان

مدير الامتحانات لطالب سوهاج المتظلم من "الكيمياء والفيزياء": حرر محضر ًا وستحصل على "صفر "

علق خالد عبدالحكم، مدير عام إدارة الامتحانات بوزارة التربية والتعليم ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، بشأن شكوى طالب، من حصوله على درجات في مادتي الكيمياء والفيزياء، رغم تقدمه بطلب لتأجيل الامتحان، بأن هناك قاعدة في تقدير الدرجات وتصحيح كراسات الإجابات وهي "ما يقرأ يقدر "، وبالتالي فالطالب إسلام عبدالعاطي، من الممكن أن يحرر محضرًا بعدم الاعتداد بالإجابات التي شطب عليها داخل كراسة البوكليت، وإنما المصححون أثناء التصحيح يقدرون تلك الإجابات.

وتابع في تصريح لـ"أهل مصر"، أنه بناءً على ذلك، أدى الطالب الامتحان بلجنة عبدالحميد رضوان بسوهاج، وعليه التوجه لتقديم تظلم بالكنترول التابع له، ويؤكد أثناء اطلاعه على كراسة إجابة المادتين بعدم الاعتداد بدرجات المادتين ويحرر محضر ًا بذلك .

وأوضح عبدالحكم، أن الكنترول سيرسل للجنةالفنية نسخة من المحضر المحرر، ويجري تصفير النتيجة للطالب في المادتين أي منحه صفر .

وقال نائب رئيس الامتحانات، إن من حق الطالب في هذه الحالة إعادة العام الدراسي المقبل على المادتين التي منح له فيهما صفر ًا.

ولفت إلى أن القاعدة تنص على أن الطالب يعيد السنة الدراسية فيما رسب فيه من مواد فقط لأنه إذا أعاد السنة الدراسية قي كل المواد فهذا يسمى تحسين مجموع وهذا أمر ملغي منذ سنوات عديدة .

يذكر أن الطالب إسلام عبدالعاطي، بلجنة مدرسة عبدالحميد رضوان بمحافظة سوهاج، اشتكى من حصوله على درجات في مادتي الكيمياء والفيزياء، رغم تقدمه بطلب تأجيل أداء الامتحان بهما للعام المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً