وقفة احتجاجية أمام "تجارة الزقازيق" احتجاجًا على رسوب 1200 طالب (صور وفيديو)

نظم طلاب الفرقة الرابعة بكلية التجارة بجامعة الزقازيق"اليوم الأحد" وقفة احتجاجية أمام مبنى رئاسة الجامعة احتجاجا على رسوب 1200 طالب وطالبة.

وقال الطلاب، إنهم فوجئوا بحصولهم على درجات مواد بها كسور مثل " 2.45 و 4.54 .. وغيرها "مشيرين إلى أن هذا يعد خطأ في السستم والنظام حيث لا يقبل السستم الكسور من الأساس.

وأضافوا: أنهم لم يحصلوا على درجات الرأفة وعندما تقدموا بشكوى لإدارة الكلية والجامعة أفادوا بأنهم حصلوا على هذه الدرجات في الترم الأول، لافتين إلى أنه يتم إضافتها في الترم الثاني فكيف تم إضافتها بالترم الأول.

وأشاروا إلى أن النتائج تضمنت العديد من الأخطاء التي تم تصحيحها فعلى سبيل المثال حصل أحد الطلاب على 21 درجة من 20 وتم تعديلها، متابعين: مستقبلنا بيضيع لمجرد خطأ في السستم، وطالبوا ببحث مشكلاتهم والعمل على حلها ومنحهم درجات الرأفة.

ومن جانبه قال الدكتور غمري الشوادفي عميد كلية التجارة أن الطلاب راسبين "لائحة" وهذا يعني أنهم حصلوا على مجموع درجات أقل من 30%، وبمقتضى القانون من يحصل على أقل من 30% ليس من حقه الحصول على درجات رأفة أو أعمال السنة. وأضاف: تعديل درجاتهم أمر ليس في يد العميد أو رئيس الجامعة أو مجلس إدارة الجامعة فالقرار صاد من المجلس الأعلى للجامعات ولا يجوز التدخل أو التعديل، مؤكدًا أن النتيجة التي تم إعلانها نهائية ولا يمكن تعديلها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً