اعلان

محافظ الدقهلية يسلم المساعدات المالية والاعانات لأسر ضحايا حادث بورسعيد

سلم الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم السبت، الإعانات والمساعدات المالية بقيمة إجمالية قدرها 400 الف جنيه لأسر ضحايا حادث طريق بورسعيد من أبناء المطرية والذين اصيبوا في حادث أثناء توجههم للعمل بالمنطقة الاستثمارية ببورسعيد الأسبوع الماضي، أسفر الحادث عن إصابة 16 شخص ووفاة 12 آخرين.

جاء ذلك خلال تسليم الشعراوي، المبالغ المالية لأسر الضحايا في حفل تأبين للمتوفين بالحادث الذي أقامته محافظة الدقهلية اليوم بالقاعة الكبرى بحضور المهندس مختار الخولى، وكيل اول الوزارة السكرتير العام للمحافظة، لفيف من اعضاء البرلمان، رجال الاعمال المساهمين في توفير المساعدات المشار اليها، بالتعاون مع المحافظة، القيادات التنفيذية رؤساء القطاعات الخدمية والمرافق، رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء.

وأكد المحافظ، أن هناك مشروعات تنموية جديدة من المزمع تنفيذها بمنطقة شمال الدقهلية لتوفير فرص عمل لأبناء مراكز المطرية والمنزلة والجمالية لتوفير حياه كريمة لهم بمنطقتهم، مشيراً الى الاعداد لتنفيذ منطقه صناعيه على مساحه 140 فدان بالمطرية لإقامة مصانع ووحدات انتاجيه كثيفه العمالة تستوعب اعداد كبيرة من العمالة من ابناء مراكز شمال الدقهلية و تنضم بذلك الى منظومه المناطق الصناعية بالدقهلية في اشارة الى المنطقة الصناعية بجمصه والعصافرة وميت غمر.

وكلف محافظ الدقهلية، إبراهيم ابو الفتوح، وكيل وزارة التموين، بضرورة تكثيف فتح وإقامة منافذ ثابته لبيع السلع الغذائية والخضروات واللحوم والأسماك بمركز ومدينة المطرية وتفعيل الرقابة التموينية والصحية للتأكد من وفرة وسلامة السلع المعروضة حفاظا على صحة وحياة المواطنين.

كما كلف المحافظ، الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة، بحصر كافة احتياجات والمستلزمات والأدوية والاجهزة الطبية لمستشفى المطرية وتوفيرها لتحسين وارتقاء مستوى الخدمة المقدمة للمرضى والمترددين عليها.

وفى ذات السياق أوضح الشعراوي، بأنه يتم الاعداد حالياً لعمل دراسة كاملة لرفع كفاءة وازدواج طريق ترعة السلام بالمنطقة بالتنسيق مع وزارة النقل تيسيرا للحركة المرورية بالمنطقة.

وفى كلمته خلال الحفل ثمن الشعراوي، جهود وتبرعات رجال الاعمال ونواب البرلمان الذين ساهموا في تقديم التبرعات والمساعدات المالية لأسر الضحايا بالتعاون مع اجهزة المحافظة، مقدما التعازي لأسر المتوفين بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن شعب الدقهلية في هذا الحادث الاليم، مؤكدا على تقديم كافه اوجه الدعم والمساندة لأبناء المتوفين وتوفير الرعاية الصحيه الكاملة للمصابين حتى تماثلهم للشفاء.

جدير بالذكر أن المحافظ، قام أول أمس بوضع حجر أساس "ميدان الشهداء" بأسماء المتوفين بالحادث بمدينة المطرية تخليدا لذكرى شهداء "لقمه العيش" من أبناء الدقهلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات