اعلان

هتلر: انتقلت للأهلي عندما فقدت الأمل في الزمالك.. والأحمر خليفة محمد صلاح في كرة اليد

حاورت "أهل مصر"، الكابتن محمد رمضان هتلر، أحد أساطير كرة اليد بالقلعة البيضاء، للحديث حول مشواره الكروي، وملا علاقته بالنادي الأهلي، ولماذا تم استبعاده من نادي الزمالك ومن السبب وراء عودته مرة أخرى، ولماذا أطلق عليه هتلر"؟.

كيف كانت بدايتك في كرة اليد؟

بدأ حبي لكرة اليد عندما كنت أتابع أخي "أحمد هتلر" اللاعب السابق بنادي الزمالك ومنتخب مصر، تأثرت به لحبه لكرة اليد وشغفه للقلعة البيضاء فتعلقت بحبهما مثله.

ماذا عن فترتك مع النادي الأهلي؟

البعض يعتقد أنني انتقلت للأهلي بسبب الأموال وغيره، بداية الأمر عندما حدث خلاف بيني و بين الكابتن أيمن صلاح، قررت الرحيل إلى نادي الجيش في صفقة تبادلية، وظللت بطلائع الجيش لمدة ثلاث سنوات، وبدأ الأهلي في المفاوضات حول انتقالي إليه في السنة الثانية من رحيلي رفضت حينها، لكني وافقت بعد السنة الثالثة لأنني فقدت الأمل في العودة للزمالك مجدداً خصوصاً أن فريق اليد كان قد توقف نشاطه بالنادي وتم بيع وإعارة جميع اللاعبين، وانتقلت للنادي الأهلي بعد تردد كبير لكن لم يكن يوجد بديل أخر.

وكيف عُدت للأبيض مجددًا؟

من الغريب أن الكابتن أيمن صلاح، هو نفسه من هاتفني وطلب مني العودة للزمالك، وأكد لي حينها أن النادي هو بيتي وعليّ العودة لخدمته.

ما هو سر تسميتك بهتلر ومن أطلق عليك اللقب؟

تم إطلاق لقب "هتلر" على أخي أحمد بسبب صلابته الدفاعية، حيث كان المهاجمين يهابون الإقتراب من شباك الزمالك بسببه، وبالنسبة لي أُطلق اللقب عليّ "وراثة" لكنني أثبت أنني أستحقه مثل أخي.

ما هي البطولة التي تعتبرها مفضلة ولها شعور مختلف بالنسبة لك؟

جميع البطولات التي حققتها مع القلعة البيضاء كانت مهمة، لكن بطولة السوبر الأفريقي كان لها مذاق مختلف بسبب النهاية المأساوية التي حدثت بنهاية المباراة عندما أصبت بإرتجاج بالمخ، وكانت تلعب هذه البطولة لأول مرة بمصر وأمام القطب الثاني النادي الأهلي فكان لها فرحة مختلفة لصعوبتها.

كيف كان إحساسك باللقطة الشهيرة عندما نزلت زوجتك وابنك إلى أرض الملعب عند إصابتك؟

في الحقيقة كنت غير مُدرك للأحداث حينها وحتى الآن لا أعرف تفاصيل الواقعة، وبعد ذهابي للمنزل تفاجأت بما حدث في الفيديو.

كيف ترى المنافسة في كرة اليد المصرية؟

كان بالماضي المنافسة فقط بين الزمالك والأهلي، لكن من الجيد الآن إرتفاع مستوى بعض الفرق الأخرى مثل الجيش وسموحة وغيرهم بما سيعود بالفائدة على المنتخب.

كيف ترى إهتمام الإعلام الرياضي بكرة اليد؟

هناك تقصير كبير تجاه ألعاب الصالات، كان الإهتمام الإعلامي أكبر بالماضى عن الوقت الحالي، ولم أجد مبرر لعدم إذاعة مباريتنا وأخبارنا رغم كون رياضة اليد رياضة هامة وتجلب الكثير من البطولات لمصر.

هل ترى أن جماهير الزمالك تتخلى عن فريق اليد في حالة الخسارة وتدعمهم في حال الفوز فقط كما يقول البعض؟

بالطبع لا، جماهير الزمالك دائماً ما تقف خلف فريق اليد وتكن له مكانة مختلفة وتدعمنا في حالة الفوز والخسارة.

كيف يتعامل فريق يد الزمالك بالأزمات المالية للنادي وهل تؤثر على الأداء؟

اعتدنا بنادي الزمالك أن صناعة التاريخ أهم من الأموال، أياً كانت حالة النادي المالية سيظل الهدف الأساسي لنا هو تحقيق البطولات لأن العام الذي يمر بدون بطولة يمحو جزء من تاريخنا.

ما رأيك في تجربة محمد صلاح الإحترافية ومن يعتبر محمد صلاح كرة اليد؟

عندما أسمع اسم محمد صلاح أشعر بالفخر الكبير، فهو جعل صورة مصر أفضل بالخارج ورفع راية بلده عالياً وجعل مشجعين الكرة الإنجليزية بل والعالمية يتغنون به وبمصر، محمد صلاح كرة اليد هو أحمد الأحمر بالتأكيد ليس لأنه صديقي لكنه يمتلك موهبة مميزة للغاية وأراه متشابهاً مع صلاح في شخصيته وأخلاقه.

في رأيك ما سبب خسارة لقبي الدوري والكأس بنهاية الموسم؟

حتى الآن أنا غير مُدرك لما حدث وكانت مفاجأة كبيرة بالنسبة لنا، لكن الإصابات أثرت علينا بشكل كبير، وتعتبر إصابة المدافعين لها عامل كبير في الخسارة و تراجع المستوى.

وجه رسالة للجهاز الفني واللاعبين ولجماهير الزمالك؟

أحب أن أبدأ بجماهير الزمالك وأعبر لهم عن أسفنا لضياع بطولتي الدوري والكأس بالموسم المنقضي وأعدهم بالتعويض بالموسم المقبل لأننا أعتدنا على المكسب، وأشكر الجهاز الفني على ما قدموه للفريق لأنهم فعلوا ما عليهم لكنه سوء توفيق بالنهاية، وأؤكد للاعبي الزمالك أن تحقيق البطولات ليس أمر صعب، بل يتطلب فقط الإستعداد البدني و الفني ودليل ذلك تحقيق بطولة السوبر الإفريقي عندما أستعدينا لها بشكل جيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً