اعلان

بالصور.. إقبال مكثف من المصطافين علي شواطئ الإسماعيلية في ثالث أيام عيد الأضحي

شهدت شواطئ محافظة الإسماعيلية إقبالا كثيفا من المصطافين وزائري المحافظة في ثالث أيام عيد الأضحي المبارك من زوار رحلات اليوم الواحد القادمة من المحافظات المجاورة للأستمتاع بالسواطئ والمياة الهادئة.

وشهد طريق البلاجات زحام شديد، وحالة من التكدس المروري بسبب أتوبيسات الرحلات القادمة من المحافظات المجاورة للاستمتاع بالشواطئ من خلال رحلات اليوم الواحد، وتردد أغلب المصطافين علي شواطئ الفيروز والملاحة والفرنساوي وشاطئ عثماثون والشبان المسلمين.

وقالت منار سالم - ربة منزل من محافظة القاهرة - "الإسماعيلية جميلة بأهلها وناسها الطيبين وطبعا بشواطئها وهدوئها وجوها الهادي الجميل، وده بيخلينا دايما حريصين ان احنا نيجي كل يد نقضي يوم علي الشواطئ ، بنبقا مطمنين علي اولادنا وفي حاله من التواجد الامني بطريق البلاجات ملحوظة السنة دي بتخلينا اكثر اطمئنان بالاضافة لفرق الانقاذ الي موجوده علي الشواطئ ، وتابعت طبعا مينفعش نبقا ف الاسماعيليه ومناكلش سمك وجمبري وكابوريا ولا نشتري مانجا واحنا مروحين في نهايه اليوم "

ويقول محمد صلاح أحد المصطافين من محافظة الشرقية " الإسماعيلية يعني العيد بالنسبة لينا كشراقوة بنهرب من الحر والزحمة في الشرقية علشان نييجي نقعد نستجم في الهدوء قدام البحر، ونستمتع بأحلي سمك مشوي وجمبري طازة من القنال". 

وتضم محافظة الإسماعيلية مجموعة كبيرة من الشواطئ الجذابة التي تمثل عنصرا هاما في النشاط السياحي بمصر، ومن هذه الشواطئ شاطئ التعاون ويقع عند الكيلو 7 شرق الإسماعيلية - السويس "طريق القناة"، ويعد من أقدم شواطئ الإسماعيلية، وبه كافيتريا ومطعم وكبائن للإقامة، ونادي الشاطئ "الدنفاه"، وهو تابع لهيئة قناة السويس ويعد من أروع شواطئ الإسماعيلية، ويقع في منطقة رقم 6 ويطل على قناة السويس مباشرة، وبه الكثير من ملاعب كرة القدم والإسكواش وغيرها من الألعاب، وبه حديقة للأطفال. وشاطئ الشراع ويقع في منطقة الجمرك على بحيرة التمساح، وبه مطعم وكافيتريا ومرسى للنشات الترفيهية، إضافة إلى شاطئ التجديف. 

وتمتلك الإسماعيلية مجموعة أخرى من الشواطئ المميزة على البحيرات المرة بمنطقة فايد التي تعتبر أقرب مصيف من القاهرة، حيث تبعد عنه بنحو 80 كيلومترا فقط، وتتميز بسياحة اليوم الواحد. وتبدأ شواطئ البحيرات المرة من الدفرسوار عند الكيلو 97 جنوب الإسماعيلية وحتى الكيلو 130 جنوبا بجنيفة، وأقيم على شواطئها الكثير من القرى السياحية والشاطئية مثل: المرجان، وبالما، وشموسة، وسكس كورنر، وشاطئ فايد الجديد، والزهور، والفردوس، وريهام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
معلومات عن علي باقري وزير خارجية إيران الجديد.. خبير فى التفاوض