محاكمة طالبة هندية بتهمة الإرهاب بعد وصفها الحزب الحاكم بـ"الفاشي"

كتب :

قررت السلطات الهندية محاكمة طالبة في الثامنة والعشرين من عمرها بعد وصفها حزب "بهاراتيا جناتا" الحاكم بـ"الفاشي"، عند وصولها الي مطار "توتيكورين " في ولاية تاميل نادو قادمة من كندا .

وكانت الطالبة التي تدعي لويس صوفيا وتدرس في كندا ، قد اضطرت للانتظار طويلا ، في المطار بسبب تأخر حقائبها وامتعتها ، مما دفعها الي الصراخ والهتاف ضد الحزب الحاكم ، الذي يقوده رئيس الوزراء "ناريندرا مودي" ، وقامت الشرطة باعتقالها واحتجازها لمدة 15 يوما قبل احالتها الي المحكمة العليا في الولاية .

وقضت محكمة "ثوثوكودي" العليا في ولاية تاميل نادو بالافراج المؤقت بكفالة عن "لويس صوفيا" انتظارا لمحاكمتها بموجب المادة 290 من قانون الارهاب والتسبب في انتهاك السلام العام بموجب المادة 75 من قانون ولاية تاميل نادو .

وقال حزب "بهاراتيا جناتا" الحاكم في الهند ان "صوفيا" رفعت شعارات مناهضة للحزب منذ وصولها الي المطار ، وحتي خروجها من البوابة الرئيسية وهو ما نفاه والدها مؤكدا ان ابنته تعرضت للاستفزاز من مسئولي قسم الحقائب والامتعة في المطار .

واشار والد " صوفيا" الي ان ابنته لم ترفع اي شعار مناهض للحزب الحاكم ، لكنها مارست حقها في حرية التعبير وصرخت قائلة :" فاشية" احتجاجا علي تأخر حقائبها وامتعتها في المطار ،وبعدها احتجزتها الشرطة 8 ساعات للتحقيق معها ، قبل ان يتم تقديمها للمحاكمة .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً