اعلان

إليشيا كيز تكشف تفاصيل رحلة سعادتها في مصر.. هذا سر حبها لـ"حتشبسوت" (صور)

بعد رحلة دامت 14 يومًا عاشتها المطربة الأمريكية إليشيا كيز بين الأهرامات وعلى رمال أرض مصر، لم تبخل على جمهورها مشاركة بعض اللحظات السعيدة التي عاشتها بين الآثار المصرية والتي أبدت سعادتها بانسجامها الشديد في تلك اللحظات بين الفراعنة وأبو الهول.

اقرأ أيضًا: نادية الجندي تنفي مشاركتها بـ"العميل".. وتكشف تفاصيل تعاونها في فيلم مخابراتي

ونشرت المطربة الأمريكية إليشيا كيز، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" و"انستجرام"، مجموعة من الصور المصاحبة بالتعليقات والتغريدات التي تعبر فيها عن رحلتها على مدار أسبوعين بدأتها في 22 أغسطس الماضي، تنقلت خلالها ما بين القاهرة والجيزة والأقصر وأسوان.

وقالت "كيز": "هناك الكثير لرؤيته، هناك الكثير الذي يجب معرفته، والكثير لاكتشافه، لقد كنت في انتظار هذه اللحظة إلى الأبد".

وأضافت في تدوينة ـخرى: "لقد كنا الملوك والملكات لآلاف السنين! هذه العظمة تجري في جيناتنا! وعبقرية تمر عبر عروقنا!، هذا بالضبط ما أشعر به في هذه الصورة!"

وعن عظمة الفراعنة، قالت "كيز": "رمال الوقت، أريدهم فقط أن يعرفوا مدى قوتهم، كيف كان أسلافهم لا يصدقون، هم أول علماء بالفيزياء الفلكية، وأول الأطباء وعلماء الرياضيات، والمهندسين المعماريين، ومبدعي الكثير من العالم كما نعرفهم، إنها نعمة لمعرفة ما هي الحضارة التي أتيتوا منها!".

وتعليقًا على صورة لها أمام أبوالهول، قالت كيز: "البعض يسميه أبوالهول، لكننا علمنا أن الاسم الأصلي هو Heruemahket، واحدًا من القطع الفنية الرائعة المهيبة مثل حبنا".

وأثناء زياراتها لمعبد الكرنك، غردت المطربة الأمريكية قائلة: "هذا هو الكرنك، واحدًا من أروع الأبنية الخالدة في العالم!، إنه أدهشني في سعة كل شيء، ألا يقول وجهي كل هذا؟"

وعن الملكة حتشبسوت، كشفت "كيز" عن علاقتها بها، قائلة: "الملكة التي حكمت كملك، إنها حتشبسوت، أشعر بأني قريبة منها للغاية، كانت قوة لا يهاجمها أحد".

وعن شعورها في معبد "ست"، قالت: " أشعر وكأنه منزلي... مشاعر روحية عميقة لن أشعر بها الإ في معبد "ست" الاسم الأصلي لإيزيس، إلى كل إلهي في العالم نشر الحب والضوء والقوة والإشراق. لا تتوقف أبدًا عن التألق !! علامة آخر آلهة تعلمون".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً