اعلان

روسيا: إرهابيون يبدأون تصوير مشاهد الهجوم الكيميائي علي إدلب

صورة ارشيفية
كتب :

قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء إن الإرهابيين المدعومين المدعومين من دول غربية بدأوا تصوير مشاهد "زائفة " لهجوم كيميائي على إدلب شمال غرب سوريا ، من اجل توريط قوات الجيش السوري واختراع ذريعة للولايات المتحدة وحلفائها لشن ضربات جوية ضد سوريا.

وقال المركز الروسي للمصالحة في "حميميم" في بيان اليوم إن مصورين من عدة شبكات تلفزيونية في الشرق الأوسط وقناة إخبارية أمريكية وصلوا إلى مدينة جسر الشغور في الصباح لإنتاج اللقطات اللازمة لاختراع الذريعة الامريكية ، مشيرا الي انه تم تزويد مجموعة من التكفيريين المتشددين بعبوتين من مادة كيميائية " الكلور" لهذا الغرض.

وأشار البيان إلى أن اللقطات ستشمل مشاهد لأعضاء ما يسمى بجماعة الدفاع المدني المعروفين بـ" الخوزات البيضاء " وهم يساعدون المصابين ويعالجون سكان جسر الشغور بعد الهجوم الكيميائي المزعوم تمهيدا لاتهام الجيش السوري .

واوضح البيان انه سيتم تسليم جميع اللقطات والمشاهد التي سيتم تصويرها للهجوم الكيميائي المزيف ، الي جميع المحطات والقنوات التليفزيونية التي سبق الاتفاق معها ، كما سيتم نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي".

وقالت مصادر محلية إن الإرهابيين اختطفوا 20 طفلاً خلال الأسابيع الماضية في محاولة لاستخدامهم في "مسرحية الهجوم الكيماوي المقرر تنفيذها في جسر الشعور .

واكدت المصادر أن المواد السامة المزمع استخامها من قبل المسلحين في جسر الشعور تم نقلها مؤخراً إلى الموقع المعين عبر معبر الحسنية الحدودي الذي يربط المدينة بتركيا، وتسيطر عليه جماعة الخوذ البيضاء المدعومة من الغرب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً